الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ولد حيا من رحم شهيدة، جنين فلسطيني يتحدى رصاص الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة - النصيرات

إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة - النصيرات

وداد العربي

A A

أعلن مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، عن نجاح فريق الأطباء في إنقاذ جنين من رحم والدته التي استشهدت إثر استهداف منزلها من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وأوضحت المستشفى في بيان لها، أن قسم الإسعاف والطوارئ استقبل الشهيدة التي كانت حاملًا في شهرها التاسع في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

إجراءات طبية فورية لإنقاذ الجنين

بعد وصول الشهيدة إلى المستشفى، تم تحويلها فورًا إلى قسم العمليات، حيث باشر أطباء النساء والولادة بعملية جراحية عاجلة لفتح بطنها وإنقاذ الجنين. 

الجنين وُلد حيًا وتم نقله إلى قسم الحضانة في مستشفى شهداء الأقصى لتلقي الرعاية اللازمة.

مستشفى العودة: دور حيوي خلال الأزمة

يُعد مستشفى العودة في النصيرات المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات النساء والولادة في المحافظة الوسطى منذ بداية «حرب الإبادة» على قطاع غزة، مما يبرز دوره الحيوي في توفير الرعاية الصحية للسكان وسط الأوضاع الصعبة التي يمر بها القطاع.

جدير بالذكر أن مستشفى العودة بالنصيرات هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات النساء والولادة بالمحافظة الوسطى منذ بداية حرب الإبادة حتى اليوم.

الطفلة «روح» في رفح ولدت من أم شهيدة

ليست المرة الاولي التي ينقذ فيها الأطباء الفلسطينيين طفلة من رحم ام شهيدة، ففي 12 إبريل الماضي، شهدت مدينة رفح جنوب القطاع، حادث استشهاد سيدة فلسطينية، قبل دقائق من وضع جنينها، وأطلقوا عليها أسم روح.

وبحسب ما ذكر مسؤولون في الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، إن الطفلة «روح»، ولدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعدما استشهدت أمها وأبوها واختها الأخرى في هجوم إسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع، حيث استشهد 19 فلسطينيًا أخرين في غارات مكثفة للاحتلال الإسرائيلي لمنزلين بصورة مباشرة داخل مدينة رفح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search