الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدرجة كاملة، التعليم تزف بشرى سارة لطلاب علمي رياضة في امتحان الديناميكا

طلاب الثانوية العامة تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج   -  

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه خلال فترة امتحان مادة الديناميكا، قامت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح. 

وأصدرت تقريرًا يتضمن ملاحظات على صياغة السؤال رقم (1 في النموذج أ)، والذي يعادل سؤال (رقم 5 في النموذج ب)، وسؤال (رقم 2 في النموذج ج)، وسؤال (رقم 4 في نموذج د). 

وبناءً على ذلك، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.

امتحانات الثانوية العامة اليوم

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان (99905) طالب وطالبة، وذلك أمام (1838) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

امتحانات مدارس المتفوقين والمكفوفين

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء – الجيولوجيا)، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالي (1644) طالب وطالبة، بينما تقدم طلاب مدارس المكفوفين لامتحان مادة الإحصاء بإجمالي (255) طالب وطالبة.

متابعة سير الامتحانات

حرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن الدكتور ضاهر على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، كما تواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير.

تأمين الامتحانات ومكافحة الغش

أكد الدكتور أحمد ضاهر أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

تمكنت فرق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش، وتم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا، أثناء نشر أجزاء من أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كمت تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تحدث بالامتحانات، مؤكدة على ضرورة عدم استخدام الطلاب لأي من وسائل الغش المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search