الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التضامن»: علاج أكثر من 77 ألفًا من الإدمان خلال النصف الأول من 2024

الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

مصعب فرج

A A

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنّ الصندوق يوفر الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانًا، وفي سرية تامة من خلال 33 مركزًا علاجيًا وتأهيليًا بالتعاون مع الجهات الشريكة مع الخط الساخن 16023.
وقالت مرسي، في بيان لها، إنّ الخدمات تتضمن سحب المخدر من المريض وتأهيله اجتماعيًا ودعمه نفسيًا، وتمكينه اقتصاديًا من خلال تدريب المتعافين عَلى حِرف يحتاجها سوق العمل داخل ورش التدريب.

فصول محو الأمية للمتعافين

وأوضحت رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنّه يتم توفير فصول محو الأمية للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة وقاعات كمبيوتر للحاصلين على مؤهلات تعليمية مختلفة بمراكز العزيمة التابعة للصندوق، إضافة إلى توفير قروض لتمويل مشروعات صغيرة للمتعافين ضمن مبادرة «بداية جديدة»، التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، في إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجاني والدمج المجتمعي للمتعافين.

الخدمات العلاجية

وأشارت إلى أنه تم تقديم الخدمات العلاجية خلال النصف الأول من عام 2024 لعدد 77 ألفا و110 مرضى «جديد ومتابعة»، بالتعاون مع الجهات الشريكة مع الخط الساخن، منهم 10 آلاف و644 مريضا من أبناء المناطق المطورة، وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search