الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس: استمرار العدوان على غزة يمثل «رد» الاحتلال على آراء العدل الدولية

صورة أرشيفية من غزة

صورة أرشيفية من غزة

مارسيل أيمن

A A

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، إن العدوان الإسرائيلي على كل أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الماضية، يُعد بمثابة رد من الاحتلال على رأي محكمة العدل الدولية الذي أقر بعدم شرعيته.

وطالبت حماس، وفقاً لنبأ عاجل، أوردته قناة القاهرة الإخبارية، الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لإلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الداعية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع ضد قطاع غزة.

 الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة نابلس

يأتي هذا في إطار إعلان وسائل إعلام فلسطينية، قصف الاحتلال لمنزل سكني في منطقة الزرقا بحي التفاح شرقي مدينة غزة، نتج عنه شهداء وجرحي.

وأوضحت أن الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة نابلس في الضفة الغربية، مشيراً إلى قصف جوي ومدفعي مكثف على منطقة الدعوة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بسقوط 25 شهيدًا في قصف للاحتلال على مدينة غزة ووسط وشمال القطاع خلال الساعات الأولي من صباح اليوم. 

العدل الدولية: إسرائيل تصرفت كدولة احتلال

يذكر أن القاضي نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية، قال أمس الجمعة، إن إسرائيل تصرفت كدولة احتلال، مؤكدًا أن «إسرائيل احتفظت بممارسة سلطتها على قطاع غزة، خاصة مراقبة حدوده الجوية والبحرية والبرية».

وأضاف رئيس العدل الدولية، خلال جلسة للمحكمة لإصدار رأيها الاستشاري بشأن جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، «واجبات إسرائيل في الأراضي المحتلة تخضع لمعاهدة 1959 بشأن معاملة المدنيين بزمن الحرب»، وذلك خلال الجلسة المنعقدة اليوم في لاهاي لتصدر قرار استشاري بشأن بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أكد القاضي «نواف» أن إسرائيل تخلت عن التزاماتها في معاهدة مكافحة التمييز العنصري المبرمة عام 1965.

الاتفاقيات التي يجب أن تلتزم بها إسرائيل

وأشار رئيس محكمة العدل الدولية ، إلى أن إسرائيل طرف لعدد من القوانين وبالتالي عليها التزامات بما في ذلك اتفاقية وضع حد لكافة أشكال التمييز والتي تمت الإشارة إليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search