الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل سفره إلى واشنطن..

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو متردد ولا يريد التصديق على صفقة مع حماس

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

قالت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان» إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يأذن بعد للوفد الإسرائيلي باستئناف المفاوضات مع حماس.

وتابعت هيئة البث العبرية: «نتنياهو متردد بشأن التصديق على صفقة مع حماس قبل سفره إلى واشنطن».

فيما نوهت بعض وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال إلى أن نتنياهو يعرقل الجهود الرامية للتوصل لصفقة مع حماس سعيا للاحتفاظ بدعم اليمين المتطرف في الائتلاف الحكومي.

نتنياهو يوأد مقترحات الصفقات قبل ولادتها

هاجم عدد من الوزراء والمسئولين في كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عدم تقدم الصفقة حتى اللحظة، مشيرين إلى انه المسئول الأول عن هدم الصفقات الماضية وتعطل الصفقة الحالية والتي أكد الكثير منهم على انها قد تكون الفرصة الأخيرة لعودة المحتجزين أحياء.

قالت وسائل إعلام الاحتلال إن وزير الحرب يوآف جالانت يفكر في إعلان موافقته على صفقة لتبادل المحتجزين في محاولة للضغط على نتنياهو، مؤكدا أن المقترحات الحالية المطروحة على طاولة المفاوضات هي الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين أحياء.

كما أشار الإعلام العبري إلى أن جالانت يعتقد أن «حماس» مهتمة بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين والأرض مهيأة للتوصل إلى اتفاق.

على صعيد آخر، قال هرتسي هاليفي: «هناك حاجة للتوصل لاتفاق يضمن إعادة المحتجزين في أقرب وقت ممكن».

زيارة نتنياهو للولايات المتحدة ووقوفه في الكونجرس

فيما يسعى  نتنياهو إلى ترتيب اجتماعين مع المرشحَين للرئاسة الأميركية، الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن والرئيس السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال زيارته المقررة إلى واشنطن ابتداءً من غدٍ الأحد.

من المقرر أيضا، أن يلقي نتنياهو خطابًا أمام الكونجرس، متحدثا عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتبعاته والأوضاع في مستعمرات الشمال مع جنوب لبنان، والمظاهرات المستمرة في كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى اليوم من ذوي المحتجزين واليهود الحريديم الرافضين للتجنيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search