الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالدولار، مهرجان القاهرة السينمائي يدعم المواهب العربية بجوائز مالية

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

ندى يوسف

A A

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45 عن مفاجأة مدوية لجميع الأفلام العربية المشاركة في المسابقة الرسمية الخاصة بالمهرجان، والتي من المقرر إقامتها بداية من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية.

وأكدت إدارة المهرجان، أن جميع الأفلام العربية المشاركة بمختلف المسابقات والأقسام لها الحق في المنافسة على جوائز آفاق السينما العربية، وقرر المهرجان دعم السينما العربية بجوائز مالية لأول مرة تشجيعا لصناعها، تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار.

وتشمل المكافأة المالية خمس جوائز، وهي جائزة أفضل فيلم، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، جائزتي تمثيل للنساء والرجال، في ضوء الدعم المستمر من إدارة المهرجان لصناع السينما العربية ومبدعيها.

حسين فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي يدعم المواهب العربية

وأشار الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في بيان صحفي إلى أن الدورة الـ 45 تحرص على توفير مساحة كبيرة لدعم المواهب والأعمال السينمائية في العالم العربي، إلى جانب تسليط الضوء عليها سواء من خلال التوسع في عرض الأفلام بالأقسام المختلفة أو من خلال ملتقى القاهرة السينمائي الذي دعم عشرات الأفلام خلال السنوات الماضية.

وأكد «فهمي» أن السينما العربية تشهد تطورا كبيرا خلال تلك المرحلة، وهناك أفلام ذات جودة عالية، موضحا أن التكنولوجيا المرتبطة بالسينما تقدمت كثيرا في العالم العربي، لدينا أفكار، كتاب سيناريو رائعون، فنانون كبار من مخرجين وممثلين ومديري تصوير ولهذا تستحق اهتمام أكبر بمهرجان القاهرة.

عصام زكريا: الدورة الـ 45 تزيد من منافسة السينما العربية

بينما أوضح الناقد عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، أن الدورة الـ 45 من المهرجان تسلط مزيدا من الضوء على السينما العربية لتشهد منافسة أكبر وحضور قوى، من خلال تعميم فكرة الجوائز بحيث تشمل مسابقة آفاق كافة الأفلام العربية المتواجدة بكل أقسام المهرجانات الأخرى سواء كانت بالمسابقة الدولية أو أسبوع النقاد، وهو ما يتيح للجميع فرصة المنافسة والتقييم، يدعم ذلك التوجه زيادة عدد الجوائز التي تمنحها لجنة التحكيم إلى خمسة جوائز لخمسة فروع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.