الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاني شنودة والفشني يتألقان في الليلة الثانية لمهرجان الأوبرا الصيفي

وائل الفشني

وائل الفشني

لينا غالي

A A

شهدت الليلة الثانية لمهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء، أمسية موسيقية غنائية فريدة على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، حيث أحيتها فرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، وذلك بالاشتراك مع الموسيقار الكبير هاني شنودة بقيادة المايسترو محمود بيومي.

احتفالات مهرجان أوبرا الصيفي للموسيقى والغناء

وتضمنت الأمسية أعمالًا موسيقية وغنائية ساحرة من ألحان هاني شنودة، إلى جانب  أعمال الموسيقى التصويرية التي ارتبطت بأشهر الأعمال الدرامية وأثرت في وجدان الجمهور لعقود هي «لا عزاء للسيدات، ما فاتش ليه، بحلم معاك، أنا بعشق البحر، المشبوه، ما تحسبوش يا بنات، ماشية السنيورة، حالة خاصة، الأفوكاتو، شمس الزناتي، أوقات أشوف ملامحك، لما كان البحر أزرق، ماما ستو، بنات كتير، معملش حاجة، الشوارع حواديت، التوبة».

كما شملت الأمسية مقطوعات، مثل: «لونجا شنودة 79، وسيرينادة التشيللو»، التي أظهرت براعة هاني شنودة في التنويع الموسيقي وابتكاره الفريد.

وأبدع الأوركسترا، بقيادة المايسترو محمود بيومي، في نقل الجمهور إلى دنيا الموسيقى والغناء، حيث تمازجت الألحان بأنامل الموسيقيين مع أصوات المغنيين، تينا عدلي ومنى العطار وسيف خالد، ورسمت لوحة فنية مبهرة لتجربة موسيقية لامست وجدان وذكريات الجمهور.

وائل الفشني على مسرح دمنهور 

بينما، أحيا الفنان وائل الفشني، على مسرح أوبرا دمنهور حفلًا غنائيًا بصحبة فرقته، حيث أبدع وامتع جمهور الحفل بباقة مختارة من الابتهالات والأناشيد الدينية، بالإضافة إلى عدد من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائي مثل «عم غريب، مولاي، أدعوك، المسك فاح، ومالي سواك»، إلى جانب  تترات المسلسلات التي حققت له نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، منها: «واحة الغروب، طايع، الحشاشين، وبيت الرفاعي».

 

الموسيقار هاني شنودة

واكتشف هاني شنودة، العديد من نجوم الغناء ووضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية، وحققت أعماله شهرة واسعة في حقبة الثمانينات والتسعينيات من القرن العشرين.

وتريات أوبرا الإسكندرية

وقدمت أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، العديد من الحفلات الناجحة، حيث شارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالمـ وتم تأسيسها على يد الدكتورة نيفين المحمودي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.