الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميًا، انتهاء تخفيف الأحمال بجميع محافظات مصر بدءًا من غدًا الأحد

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

أحمد مبروك

A A

يبحث الكثير من المواطنين خلال الساعات الماصية عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال، لمعرفة متى يتم انتهاء تخفيف الأحمال.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعد المواطنين المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة بحل مشكلة الكهرباء خلال.

ويرصد موقع «الجمهور الإخباري» خلال السطور التالية موعد انتهاء تخفيف الأحمال:

موعد إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مدار الأسبوع الماضي الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض، مؤكدًا وصول الشحنات بانتظام وفى التوقيتات المحددة لها.

وأكد رئيس الوزراء إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف اعتبارًا من غدًا الأحد القادم الموافق 21 يوليو الجاري وحتى منتصف سبتمبر القادم.

اتخاذ قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

وقال رئيس الوزراء: «يأتي هذا بالإضافة إلى ما سبق وأن وعدنا به بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالي، مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام».

كما تحدث رئيس الوزراء عن تزايد حجم الاستهلاكات بشكل كبير وغير مسبوق فى قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، وهو ما يشكل عبئًا على الدولة، حيث تجاوزت الاستهلاكات 37.5 جيجاوات فى اليوم الواحد، بزيادة أكثر من 12% عن العام الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء أنه حينما كانت الحكومة تضع تقديراتها لفترة الصيف الحالي لم يكن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بهذه الحدة والصعوبة، ولذلك تم تكليف الوزراء الجدد بتدبير احتياجاتنا الكاملة خلال الفترة القادمة، تحسبًا لحدوث موجات حارة شديدة فى شهر يوليو أو أغسطس أو فى النصف الأول من شهر سبتمبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search