الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار النفط العالمية 3% ليحقق خسائر أسبوعية للمرة الثانية تواليا

النفط

النفط

أحمد مبروك

A A

شهدت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات يوم السبت 20 يوليو، بأكثر من دولارين عند التسوية، مع تجدد الآمال في التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، كما ساهم ارتفاع الدولار في زيادة الضغوط على الأسعار، بجانب الخلل التقني العالمي الذي أدى إلى تعطيل العمل في العديد من الصناعات والقطاعات.

انخفاض العقود الآجلة لخام برنت 2.48 دولار

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.48 دولار أو بنسبة 2.91% إلى 82.63 دولار للبرميل عند التسوية، لتحقق خسارة أسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة 2.82% بحسب cnbc.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 2.69 دولار أو 3.25% إلى 80.13 دولار للبرميل عند التسوية، لتحقق خسارة أسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة 2.53%.

ويأتي ذلك بعد أن قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أصبح يلوح في الأفق، بحسب وكالة رويترز.

صعود مؤشر الدولار

وصعد مؤشر الدولار بعد بيانات أقوى من المتوقع عن سوق العمل وأخرى عن التصنيع في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. ويؤدي صعود الدولار إلى انخفاض الطلب على النفط المقوم بالعملة الأميركية من حائزي العملات الأخرى.

وذكر مسؤولون صينيون، الجمعة، أن قائمة الأهداف الاقتصادية التي أعيد التأكيد عليها في نهاية اجتماع رئيسي للحزب الشيوعي هذا الأسبوع تضم "عدداً كبيراً من التناقضات المعقدة"، مما يشير إلى طريق وعر أمام تنفيذ السياسات.

ونما الاقتصاد الصيني بوتيرة أبطأ من المتوقع بلغت 4.7% في الربع الثاني، بحسب بيانات رسمية، مما أثار مخاوف بشأن الطلب على النفط في البلاد.

وأدى خلل تقني عالمي، الجمعة، إلى تعطيل العمل في العديد من الصناعات والقطاعات، وأوقفت شركات طيران رحلاتها الجوية وتوقفت بعض وسائل الإعلام عن البث الحي، وتأثرت خدمات مصرفية، وخدمات الرعاية الصحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search