الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرق 12 جنيها، أسعار السكر في السلاسل التجارية ومنافذ التموين

السكر - أرشيفية

السكر - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

سعر كيلو السكر اليوم، يتطلع عدد كبير من المواطنين على أسعار السكر يومياً، حيث أن السكر من أحد الأساسيات في كل بيت مصري، ويتساءل عدد كبير من المستهلكين، إلي أين وصل سعر كيلو السكر اليوم داخل المحلات التجارية والمجمعات الاستهلاكية؟. 

ويتراوح سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق المحلية والمجمعات الاستهلاكية ما بين 35 إلي 40 جنيهاً، بينما يصل سعر كيلو السكر التابع لوزارة التموين في المبادرات الحكومية والمنافذ نحو 28 جنيهاً.

سعر كيلو السكر في بطاقة التموين 

ووصل سعر كيلو السكر في بطاقات التموين نحو 12.6 جنيهاً ، كما إنه وزارة التموين تتيح صرف السكر المدعوم من الدولة بمعدل كيلو واحد لكل فرد مقيد علي البطاقة التموينية بسعر 12.6 جنيهاً.

يمكن أن يتم زيادة كيلو سكر إضافي علي البطاقات بسعر 27 جنيهاً للكيلو الواحد الحر، وذلك بمعدل كيلو واحد لكل فرد علي كل بطاقة، بشرط أن تتضمن بحد أقصي 3 أفراد على الأقل، و 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تضمن 4 أفراد فأكثر .

الجدير بالذكر، أن إنتاج مصر من السكر يقارب 2.8 مليون طن سنويًّا  منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

وكانت أعلنت وزارة التموين عن إعادة نظرها فيما يتعلق بإضافة المواليد للأسرة الأكثر احتياجاً، من جانب آخر كشف مصدر مسئول بوزارة التموين في تصريحات مسبقة لـ «الجمهور»، أن الوزارة لديها خطة لدراسة الوضع، حيث إنه يوجد 5 ملايين من المواليد جاهزين لاعتمادهم، حيث تشكل قيمة توافر اعتمادهم نحو مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search