الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب إسبانيا بمجلس الأمن: ندعم مصر وقطر وواشنطن لوقف إطلاق النار بغزة

مندوب إسبانيا لدى مجلس الأمن

مندوب إسبانيا لدى مجلس الأمن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب إسبانيا لدى مجلس الأمن، اليوم الجمعة، إنه مرت تسعة أشهر منذ أن شنت حماس هجماتها على إسرائيل، ومنذ أن انزلق قطاع غزة في حرب غير مسبوقة، أوقعت 40 ألف شهيد منذ بدء الحرب وحتى اللحظة.

وأضاف مندوب إسبانيا لدى مجلس الأمن خلال جلسة المجلس حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أنه بعد هجمات الجيش الإسرائيلي على مخيمات النازحين في مواصي خان يونس، لم تعد غزة لديها أي مكان آمن، ولا بديل عن تلك المعاناة سوى وقف إطلاق النار، من أجل حماية المدنيين، ومن أجل إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بالصورة المناسبة.

وأوضح المندوب الإسباني لدى مجلس الأمن خلال الجلسة، أن مدريد تدعم جهود المفاوضات والوساطة، التي تقوم بها كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا، أن المجتمع الدولي عليه التحرك من أجل العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف مندوب إسبانيا لدى الأمم المتحدة، أن الأونروا تقوم بأدوار حيوية من أجل مساعدة الفلسطينيين في فلسطين وفي المنطقة بأسرها، وإسبانيا ترفض أي محاولات من شأنها تقويض أو عرقلة او النيل من الدور الهام الذي تقوم به الوكالة داخل فلسطين، أو حتى محاولات إلصاق تهم لا أساس لها من الصحة بالوكالة، داعيًا إسرائيل إلى احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والالتزام بقرارات العدل الدولية في أسرع وقت ممكن.

وقال مندوب إسبانيا، إن اليوم التالي للحرب على قطاع غزة سيكون نقطة تحول باتجاه الاستقرار وإعادة إعمار غزة، موضحًا، أن الأراضي الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية عليها أن تكون موحدة تحت مظلة السلطة الوطنية الفلسطينية، موضحًا، أن السلطة الوطنية الفلسطينية شريك إسبانيا في السلام، وأن السلطة بأمس الحاجة للنصرة الدولية من أجل أن تنهض بمهامها داخل فلسطين، ومساعدتها على برنامج الإصلاح الطموح الذي قدمه رئيس الحكومة الفلسطينية محمد مصطفى.

وتابع مندوب إسبانيا لدى الأمم المتحدة، أنه في نهاية مايو الماضي اعترفت إسبانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة، ومدريد تعتقد أن تلك الخطوة الصغيرة، تساهم في التواصل المتوازن وصولًا إلى السلام المنشود وفق أحكام القانون الدولي، معلنًا، دعم إسبانيا لعقد مؤتمر للسلام من أجل العمل على إرساء السلام بين الأطراف المتصارعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search