الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيض الأبيض: سنعمل يوميًا لإقرار صفقة تبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل

جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الجمعة، إننا عقدنا قمة الناتو وتحدثنا عن العمل مع حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، ورأينا أن هناك وحدة وتقاسم للأعباء بين أعضاء الحلف، هو الذي لم نراه منذ وقت بعيد بين حلف شمال الأطلسي الناتو.

وأضاف سوليفان خلال مناقشة على هامش منتدى أسبن للأمن، أنه خلال قمة حلف الناتو في واشنطن، اتفقنا على ضرورة استمرار الدعم المقدم لأوكرانيا، وأيضًا مخاطر الصين، والتحديات التي تطرحها الصين على حلفاء الناتو، موضحًا، أن خصوم الولايات المتحدة رصدوا أن الولايات المتحدة الأمريكية عملوا مع بعضهم البعض وجمعوا أكبر حلف في العالم من أجل التمهيد للمستقبل بطريقة قوية.

وأوضح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، أننا سنواصل العمل كل يوم من أجل إقرار صفقة تبادل للرهائن بين حماس وإسرائيل، إلى جانب العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكذلك الاستمرار في دعم أوكرانيا على أرض المعركة، وسنعمل على مختلف المبادرات التي أقررناها خلال قمة الناتو.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن تلك الخطوات بمثابة رسالة لخصوم الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه إذا أرادوا أن يعبثوا مع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها سيواجهون صعوبات كبيرة.

وأضاف جيك سوليفان، أن خصومنا يعتبرون الانتخابات بمثابة بيئة مناسبة من أجل تقويض استقرار الولايات المتحدة والعبث معها، موضحًا، أن مدير الاستخبارات الأمريكية الوطنية، كتب تقريرًا الأسبوع الماضي بين خلاله تلك المحاولات، وأن واشنطن تعمل في الوقت الحالي من اجل الحفاظ على قدسية الانتخابات الأمريكية.

وتابع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، أن واشنطن لم تعد ترى تلك التهديدات، ولكنها ترى أن خصومها يتحدون المصالح الأمريكية، ويقوضون شركاء الولايات المتحدة وحلفائها، موضحًا، أن الولايات المتحدة تعمل مع كافة الحلفاء من أجل مواجهة تلك التحديات.

الأوضاع في الشرق الأوسط

وقال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، اليوم السبت، إن الاجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن سيتناول، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة الرهائن.

وأضاف سوليفان خلال منتدى أسبن للأمن، أنه قبل بضعة أسابيع قال بايدن، إن هناك خطة من أجل إطلاق سراح الرهائن، ووقف إطلاق النار، زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وبعد ذلك ستكون هناك منصة من اجل الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

وأوضح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، أن بايدن تمكن حشد الدعم الدولي، ودعم مجلس الأمن، ومجموعة دول السبع، والدول في المنطقة تحدثت أيضًا عن الصفقة، بل وحصل على التزام من حماس وإسرائيل، إلا أن العملية مازالت معقدة خاصًة، مع وجود إسرائيل في القطاع، ومستقبل القطاع بعد الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search