الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غازتك»: بدء تشغيل محطة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

محطة غازتك بالعاصمة

محطة غازتك بالعاصمة

إيناس خاطر

A A

أعلنت شركة «غازتك» ، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها علي موقع الفيس بوك، عن بدء تشغيل محطتها الجديدة «شل أوت» البرج الايقوني لجميع المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي. 

و تقع محطة غازتك شيل أوت البرج الايقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة علي محور بن زايد الجنوبى، وتسعي الشركة في تمدد أفرعها خلال الفترات المقبلة بجميع أنحاء الجمهورية، وسط توجه الدولة إلى ترشيد استهلاك البنزين واستبداله بالغاز.

شركة«غازتك» تطلق أولي محطاتها في العاصمة الإدارية الجديدة 

 الجدير بالذكر، أن شركة «غازتك» ، والتي تعد من أشهر شركات قطاع البترول المصري، أعلنت في وقت سابق، أن قيمة التوفير من تحويل السيارة التي تعمل بالبنزين إلى سيارة تعمل بالغاز الطبيعي تصل إلي ما بقرب من 50% نسبة توفير، أنه بالمقارنة من سعر لتر البنزين 92 ما يقدر بـ 12.5 جنيهاً، بينما وصل سعر متر الغاز نحو 6.5 جنيها.

ومن ناحية أخرى، أجري المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية  برفقه قيادات قطاع البترول جولة تفدية اليوم الجمعة  ، علي جميع مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية ، وذلك في إطار تفقد عمليات سير الأعمال والإنتهاء من تنفيذ المشاريع المطلوبة .

وأكد وزير البترول خلال لقائه مع ممثلو الشركات العالمية لإنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية في منطقة حقل سلام بشركة خالدة للبترول، أن الوزارة تدعم بشكل كبير شركات إنتاج البترول والغاز سواء إن كانت المحلية أو التي تريد الاستثمار في مصر، باعتبارها إنها الذراع الرئيسي لتوفير إمدادات البترول والغاز للمواطنين، كما إنه وجه بتذليل جميع العقبات والمشكلات أمام جميع التحديات التي تواجه العاملين بالقطاع.

وأضاف «بدوي»، أن قطاع البترول يقع عليه تحديات راهنة كثيرة، والهدف منها هو زيادة الإنتاجية بإعتباره من أهم الموارد التي تعود بالنفع علي الاقتصاد المصري، يعد قطاع البترول من أهم الركائز التي يعول عليه الاقتصاد. 

وشدد وزير البترول، علي الاستفادة من تعظيم دور التكنولوجيا الحديثة وذلك لزيادة الإنتاجية، يساهم دور التكنولوجيا كعامل أساسي في ارتفاع حجم الإنتاجية، بما يسهم في خفض تكاليف الاستيراد فضلا عن تأمين إمدادات البترول والغاز للسوق المحلي، تمثل كل إضافة جديدة لإنتاج البترول أو الغاز أهمية و قيمة مضافة للاقتصاد و للطلب في السوق المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search