الخميس، 05 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عدد سيارات المعاقين المفرج عنها بداية من الأحد المقبل (مستند)

سيارات - أرشيفية

سيارات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، تبدأ الموانئ في مصر الأحد المقبل، بالإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين والتي توقفت من 22 مايو الماضي، لأسباب تتعلق بمراجعة أوراق 5 آلاف سيارة، والتي وصلت مصر في الأيام الماضية، بهدف معرفة صحة الأوراق من عدمها، بحسب مصادر باللجنة الوزارية التي تراجع ملفات السيارات الموجودة بالموانئ.

الإفراج الجمركي عن 97 سيارة معاقين ببورسعيد

وعلم الجمهور، أن ميناء بورسعيد كان قد أفرج بالفعل عن 97 سيارة وارد رورو 53، فيما سادت حالة من الارتياح بين المعاقين، وذوي الهمم والذين تداولوا الأخبار عن بدء الإفراج التدريجي عن سيارات المعاقين التي تعطلت لأكثر من شهريين بالموانئ.

سيارات المعاقين الإفراج التدريجي بداية من الأحد

وكانت مصادر قالت لـ"الجمهور"، إنه بالفعل يجرى في الوقت الحالي الإنهاء السريع لتكدس سيارات المعاقين بالموانئ، بعد توجيهات من اللجنة الوزارية التي شكلت في وقت سابق من ممثلين لوزارة التضامن والصحة، والمالية لوضع ضوابط وتعديلات  علي قانون رقم 1 لسنة 2018 الخاص بسيارات المعاقين.

المصادر قالت، إنه سيتم الإفراج الجمركي عن عدد 3500 سيارة أثبتت اللجنة المشكلة صحة أوراقها بعد مراجعتها بشكل صحيح، حيث اهتدت اللجنة إلى أن أصحاب سيارات المعاقين، أوراقهم سليمة، وبدأت بالتوجيه بالفعل ببدء الإفراج عنها بشكل عاجل وسريع.

سيارات المعاقين وخطاب التضامن الاجتماعي

حصل الجمهور علي مستند يفيد بتوجيه عاجل بتاريخ 1/6/2024، لمديريات التضامن الاجتماعي في مختلف المحافظات بعد إصدار أي مستند يفيد بالملائة الملاية للمعاقين إلا بالرجوع لوزارة التضامن، حيث وبحسب الوزارة، فان الإفادات التي تصدرها مديريات التضامن الاجتماعي تسببت في أزمة آخري استوجبت الوقف لحين توفيق الأوضاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.