الخميس، 05 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة سارة، انخفاض أسعار اللحوم بنسبة 40% في الأسواق

اللحوم -أرشيفية

اللحوم -أرشيفية

إيناس خاطر

A A

أعلنت غرفة القاهرة التجارية، عن تراجع أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم بنسبة وصلت إلى 30%، بالتزامن مع الإفراج الجمركي عن السلع، مما ساهم في ضخ كميات كبيرة من قبل الحكومة للحوم بالأسواق، كما أنها وفرت كميات كبيرة من اللحوم المستوردة وسط ثبات سعر الدولار في البنوك.

وأكد هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه من المتوقع تراجع أسعار اللحوم خلال الفترات المقبلة، نظراًَ لحركة الركود في الإقبال على طلب الشراء، بالإضافة لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق، وتراجع أسعار الأعلاف التي تستخدم في تسمين المواشي والأبقار.

وأشار رئيس الشعبة في تصريحات لموقع «الجمهور»، إلى أن أسعار اللحوم تتراجع بشكل كبير في الأسواق، خاصةً المجمعات التابعة لوزارة التموين والزراعة، حيث تشهد تراجعا بنسبة تتراوح من 30 إلى 40%.

وأضاف عبد الباسط، أن هناك وفرة في اللحوم بعد انقضاء موسم عيد الأضحى المبارك، وهناك أعداد من اللحوم وبكميات كبيرة في الأسواق، وحالة الركود في الطلب، تسببت في تراجع الأسعار بشكل ملحوظ.

 

أسعار اللحوم اليوم الجمعة بجميع المنافذ الاستهلاكية التابعة لوزارتي الزراعة والتموين

تراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 300 و320 جنيهًا، وصل سعر كيلو اللحم الجملي من 300 إلى 320 جنيهًا.

بينما حقق سعر كيلو المفروم البلدي من 300 إلى 370 جنيهًا، كمل سجلت سعر الكبدة البلدي من 300 لـ350 جنيهًا، أما عن سعر كيلو اللحمة البتلو فقد تراوح بين 350 و400 جنيه، وتباين سعر كيلو اللحمة الضاني ما بين 450 و475 جنيهًا.

أما عن أسعار اللحوم اليوم التي تطلقها منافذ وزارة الزراعة المصرية، فقد بلغ اللحم الضأن نحو 350 جنيهًا، كما بلغ سعر كيلو السجق نحو 225 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة اليوم لنحو 280 جنيهًا، وسعر كيلو الكبدة نحو 250 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو اللحم المفروم إلى 230 جنيهًا.

بينما وصلت أسعار اللحوم اليوم في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى مستويات قياسية يستطيع المواطن البسيط الحصول عليها، حيث سجلت سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة لنحو 285 جنيهًا، كما بلغت أسعار اللحوم السودانية المجمدة إلى 160 جنيهًا للكيلو، كما وصلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة إلى 285 جنيهًا للكيلو.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.