الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث «البنتاجون»: قادرون على حماية مقدرات بلادنا من أي هجمات سيبرانية

المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر

المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، إن البنتاجون شاهدت كافة التقارير التي أشارت إلى العديد من الخدمات التي تأثرت بسبب الأعطال السيبرانية التي ضربت العالم، موضحًا، أن وزارة الدفاع ليست على أي دراية بأن هناك وزارة محددة تأثرت بالأعطال الإلكترونية التي ضربت العالم داخل واشنطن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أن البنتاجون لديه أنظمة قادرة على حماية مقدرات الولايات المتحدة والمنطقة من أي هجمات سيبرانية قد تتعرض لها.

وأوضح بات رايدر، أن المؤسسة العسكرية الأمريكية، تضع مسألة التصدي للهجمات السيبرانية على رأس أولوياتها، وأن البنتاجون تابع مشكلة العطل التقني العالمي عن كثب، ونتخذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة الهجمات السيبرانية التي يمكن أن تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية.

الأوضاع في قطاع غزة

وحول الأوضاع في قطاع غزة، قال المتحدث باسم البنتاجون، أن هناك طبيعة مأساوية في النزاع الجاري بقطاع غزة، موضحًا، أن إسرائيل تنفذ عملياتها داخل القطاع من أجل تحرير الرهائن المحتجزين.

وأضاف الجنرال بات رايدر، أن البنتاجون دعا إلى تحقيقات موسعة بشكل كبير في استهداف المدنيين في غزة، وأننا نعمل بشكل يقظ لحل هذا النزاع وخاصًة حل الدولتين، موضحًا أن سياسة الولايات المتحدة راسخة لحل النزاع القائم في الوقت الحالي.

ولفت المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، أن فلسطين يجب أن يكون لها دولة جنبًا لجنب مع إسرائيل، موضحًا، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل من أجل التوصل إلى سلام شامل ودائم مبني على أساس حل الدولتين.

وتابع رايدر، أن الولايات المتحدة تتوقع أن المساعدات المقدمة لإسرائيل تستخدم في إطار القانون الدولي، وأننا مستمرون في المباحثات مع الجانب الإسرائيلي بشرط الاحتراز بمعايير المساعدات والحفاظ على المدنيين في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search