الإثنين، 16 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عطل مايكروسوفت يعطل 1390 رحلة جوية ويفعل العمل اليدوي ويوقف المستشفيات

تعطل المطارات

تعطل المطارات

محمد الداوي

A A

حالة من الاضطراب شهدتها حركة الطيران بعدد من المطارات العالمية، عقب وجود مشاكل تقنية تسببت في تأخير بعض الرحلات، وتسببت الأزمة في إيقاف بعض شركات الطيران الأمريكية الكبرى لرحلاتها اليوم الجمعة، ودعت بعض الطائرات للهبوط الفوري، بسبب مشكلات في الاتصالات.

وتعطل العديد من شركات الطيران وشركات إعلامية وبنوك وشركات اتصالات بمختلف أنحاء العالم أن انقطاعات في الإنترنت.

إلغاء 1390 رحلة حتى الآن

هناك حوالي 110 آلاف رحلة جوية تجارية مجدولة في جميع أنحاء العالم اليوم وتم إلغاء 1390 رحلة حتى الآن، وفقًا لشركة تحليلات الطيران Cirium، بسبب العطل التقني العالمي الذي أثر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة.

قائمة بالرحلات الملغية في بعض الدول

ألغت الولايات المتحدة 512 رحلة جوية، بينما ألمانيا 92، وألغت الهند 56، فيما ألغت إيطاليا: 45، و ألغت كندا 21 و عاني مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، من انقطاعات واسعة النطاق، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

التسجيل اليدوي بمطار هونج كونج

وقالت هيئة مطار هونج كونج يوم الجمعة، إن شركات الطيران المتضررة من انقطاع خدمة مايكروسوفت تحولت إلى التسجيل اليدوي وإن عمليات الرحلات لم تتأثر.

انقطاع أثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم

أثر انقطاع الإنترنت بشكل كبير على شركات وبنوك ومصادر تجارية، وأكدوا أن المتعاملين في النفط والغاز والكهرباء والأسهم والعملات والسندات من لندن إلى سنغافورة، واجهوا صعوبات في العمل، حيث قالت مجموعة إل إس إي جي التي تدير بورصة لندن للأوراق المالية، إن منصة الأخبار والبيانات التابعة لها “وورك سبيس”، تعرضت لانقطاع أثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بسبب "مشكلة فنية عالمية لدى طرف ثالث".

مشاكل في التداول بسبب مشكلات البنية التحتية

وقالت بورصة الطاقة الأوروبية في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز، إن العملاء الذين يستخدمون منصة ترايبورت لتداول الطاقة والغاز يواجهون مشاكل في التداول "بسبب مشكلات البنية التحتية مع مزود خدمة تابع لجهة خارجية".

تأثر المستشفيات والخدمات الصحية بإسرائيل 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تأثر المستشفيات والخدمات الصحية والبنوك والمطارات، بسبب عطل عالمي في خوادم الكمبيوتر، أنّ عطل تقني عالمي يؤثر على أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل.

توقف عدد من المستشفيات بألمانيا 

توقفت عدد من المستشفيات في العديد من دول العالم جراء عطل عالمي في الإنترنت، إذ قالت الشركة المشغلة لمستشفيين بمدينتي «لوبيك وكيل» بشمال ألمانيا إنهما ألغيا العمليات الاختيارية المقررة انقطاع عالمي في تكنولوجيا المعلومات مرتبط بشركة الأمن السيبراني كراود سترايك.

مصر تتفاعل بكفاءة مع الهجمات السيبرانية

كشف مصدر حكومي مطلع، أن منظومة الامن السيبراني المصرية، تتفاعل بكفاءة مع الهجمات السيبرانية، الحالية في العالم وتبقى في حالة تأهب على مدار الساعة.

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search