الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لإدارته كيانا وهميا، ضبط شخص نصب على المواطنين بإلحاقهم في شركات كبرى

رجال الشرطة

رجال الشرطة

ضحى محمد على

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على شخص بتهمة قيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، لتحقيق أرباح غير مشروعة، بعد أن أوهم ضحاياه بقدرته على منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية تمكنهم من الالتحاق بالعمل في المؤسسات والشركات الكبرى، جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

بدأت تفاصيل تلك الواقعة بورود معلومات إلى ضباط الإدارة العامة للبحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، تفيد بقيام شخص بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، تخصص نشاطه في منح المتقدمين له شهادات دراسية من خلال اجتياز دورات تدريبية بذلك الكيان، تمكنهم بعد الدورة من الالتحاق بكبرى الشركات والمؤسسات للعمل بها، نظير مقابل مادي.

بعمل التحريات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة، فتم استصدار إذن مسبق من النيابة العامة لضبط المتهم، حيث تم استهدافه من خلال حملة أمنية من قبل رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، وتم ضبطه داخل الكيان التعليمي الوهمي.

وبتفتيش المكان محل الواقعة عثر بداخله على شهادات وكتب، ختم أكلاشيه بشعار الكيان، دفاتر تحصيل نقدية، استمارات تسجيل طلاب، هارد ديسك محمل عليه بيانات الدارسين والمادة العلمية التي يتم تدريسها، نماذج للشهادات المضبوطة". 

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search