الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البترول» تؤكد استقرار عمل جميع أعمال ونظم إدارة شركات القطاع

 وزارة البترول والثروة المعدنية

وزارة البترول والثروة المعدنية

تقى محمود

A A

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن جميع أعمال ونظم إدارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز، تعمل بكفاءة وبشكل مستقر.

وذلك في ضوء ما تم إعلانه عالمياً من شركة مايكروسوفت عن وقوع خلل تقني في أنظمتها، مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الشركات والمنشآت البترولية كإجراء احترازي استباقي واتخاذ تدابير استباقية للتأمين والجاهزية ضد أي تداعيات حال حدوثها.

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الجمعة برفقه قيادات قطاع البترول، مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية.

وفي بداية جولته الميدانية بحقول إنتاج شركة خالدة للبترول، توجه الوزير ومرافقوه إلى الحفار البترولي البرى EDC 76 التابع لشركة الحفر المصرية.

والذي يقوم حاليا بأعماله في حفر بئر بترولية تنموية جديدة لإنتاج البترول الخام، بإحدى مناطق عمل شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية ضمن برنامجها لزيادة الإنتاج.

بدأت الجولة التفقدية للوزير ومرافقوه لأعمال الحفار بشرح إرشادات السلامة من مسئول السلامة والصحة المهنية بالموقع وقواعد الحفاظ على السلامة اثناء التواجد على الحفار.

ثم التقى الوزير بفريق العمل علي متن الحفار داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفر، واستمع منهم لشرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام أحدث تقنيات الحفر البرى.

والذي يقوم حاليا بأعمال حفر البئر الإنتاجي نيفر - غرب 16 والمستهدف أن تبلغ معدلات إنتاجه 2300 برميل خام يوميا، موضحين حجم المهام التي تتم وكيفية تكامل الأدوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر المصرية.

وأكد المهندس كريم بدوي لفريق العمل أهمية الدور الذي يقومون به، مشيدا بالتكامل الذي يؤدون به مهامهم والمجهودات التي يبذلونها هم وزملاؤهم في جميع مواقع الإنتاج باعتبارهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل كامل وتحديث المنظومة الخاصة بها للحفاظ على العاملين، الذين يمثلون ثروة قطاع البترول الحقيقية وعصب العملية الإنتاجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search