الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد عز في عامه الـ53، مسيرة إكسلانس السينما «لو بطلت أحلم أموت»

أحمد عز

أحمد عز

مصطفى شلي

A A

حلمٌ راوده منذ صغره أن يكون فنانا، فلم يَحِد الطفل الأوسط لأسرة مكونة من 3 أبناء، عن هدفه، فكان يذهب للمدرسة حاملا معه صورة ثابتة في مخيلته عنوانها «التمثيل حياتي»، ورغم التحاقه بكلية الآداب لدراسة الأدب الإنجليزي، والذي أبعدته عن السينما، إلا أن القدر قال كلمته صانعا فنانا موهوبا اسمه «أحمد عز» يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ53 إذ أطلت عينه على الدنيا في 23 يوليو عام 1971 في أحد أحياء المعادي.

بدايات أحمد عز الفنية

«كلام الليل» فيلم شهد أول دور يظهر فيه أحمد عز عام 1999 بعدما اكتشفته إيناس الدغيدي، ورأت ملامح النجومية تبزغ في عينيه، فقرر ترك مجال الفنادق الذي عمل به بعد تخرجه، كما ابتعد عن عروض الأزياء، وبدأ يتردد على مكاتب الإنتاج أملا في الحصول على فرصة تفتح له أبواب الشهرة.

الشاب الوسيم الذي تعشقه الفتيات هكذا عرفه الجمهور بعد أن قدم فيلم «مذكرات مراهقة» ثم خطى سُلم المجد بوقوفه أمام كل من يحيى الفخراني بمسلسل «زيزينيا» وأمام يسرا في مسلسل «ملك روحي» عام 2003.

ومع بداية عام 2004 دخل في حالة من الانتعاشة الفنية بدأت بفيلم حب البنات وسنة أولى نصب وانتهت بما يصفه النقاد شهادة الاعتراف الحقيقية من الجمهور لأحمد عز من خلال فيلم «ملاكي إسكندرية».

لتتوالى الأعمال الفنية لنجم استطاع أن يحجز مكانا في شباك التذاكر بأفلام مثل بدل فاقد، وحلم عزيز، والمصلحة، وولاد رزق، والخلية، والممر، والعارف، وكيرة والجن، ومسلسلات مثل الأدهم والإكسلانس، وأبو عمر المصري وهجمة مرتدة والاختيار، حتى الوصول إلى فيلم ولاد رزق 3 والتي يمثل نقلة فنية لم تشهدها السينما المصرية من قبل بتوقيع شاب لم يعرف المستحيل وصدّق حلمه حتى حققه.


جوائز أحمد عز الفنية التي حصدها طوال مشواره الفني

  • جائزة أفضل نجم شاب عربي لعام 2003م في مهرجان دول الشام «لبنان وسوريا» عن دوره في مسلسل ملك روحي.
  • جائزة أحسن ممثل دور ثان في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية عام 2004م عن دوره في فيلم حب البنات.
  • جائزة أفضل ممثل سينمائي عربي في حفل توزيع جوائز الموريكس دور لعام 2007 عن دوره في فيلم الرهينة.
  • جائزة أفضل ممثل لعام 2007م في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست عن دوره في فيلم الشبح.
  • جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الآيه آر تي "ART" عن دوره في مسلسل الأدهم.
  • جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست عن دوره في مسلسل الأدهم.
  • جائزة أفضل ممثل سينمائي في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست لعام 2015 عن دوره في فيلم ولاد رزق.
  • جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز السينما العربية 2018 عن دوره في فيلم الخلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search