الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل الدولية تصدر قرارها الاستشاري بجرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

محكمة العدل الدولية - أرشيفية

محكمة العدل الدولية - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تصدر محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، قرارها الاستشاري المتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

جلسة المحكمة في لاهاي

وتعقد المحكمة، وفقا لما ذكرته في بيان صحفي صادر عنها، جلستها اليوم في مقرها بقصر السلام، في لاهاي، بعد أن قدم ما يقارب 52 دولة الحجج والدوافع أمام المحكمة في فبراير الماضي، من أجل كشف جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، بعد ان طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشورة المحكمة عام 2022.

واتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا في ديسمبر عام 2022 ، يطالب فيه المشورة القانونية من محكمة العدل الدولية، بأن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحلق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأوضح القرار الذي تم التصويت عليه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي صوت عليه بأغلبية 87 صوتًا واعتراض 26 دولة وامتناع 53 دولة عن التصويت على هذا القرار.

الاحتلال يخشي من قرار العدل الدولية

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، مساء أمس، عن خشيتها من إصدار محكمة العدل الدولية رأيا استشاريا ينص على عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي فلسطينية.

وأبدت خوفها من مطالبة المحكمة للاحتلال بالانسحاب من هذه الأراضي، كما يجوز للمحكمة أن تقرر أن القانون الدولي يحظر على الدول التعاون مع الكيان الإسرائيلي بشأن موضوع احتلاله، أو يفرض بذل الجهود لإنهاء هذا الاحتلال.

 الكنيست الإسرائيلي يصوت علي قرار رفض إقامة دولة فلسطينية.

وعلي صعيد آخر، صوت الكنيست الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس على قرار غير مسبوق ينص على رفض إقامة دولة فلسطينية.

ويُعد هذا القرار الأول من نوعه في تاريخ المجلس وأيده 68 عضوًا من الكنيست، بمن فيهم بيني جانتس الوزير المستقيل من حكومة الطوارئ، وزعيم حزب «الوحدة الوطنية» وأعضاء حزبه، كما عارض القرار 9 نواب فقط في الكنسيت.

ويدخل العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة يومه الـ287، وسط حالة من الدمار الشامل، وتنديد دولي يضرورة وقف العدوان علي غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search