الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لطلاب الثانوية العامة، رابط التسجيل لاختبارات القدرات 2024

اختبارات القدرات 2024

اختبارات القدرات 2024

تسنيم جمال

A A

اختبارات القدرات 2024، يتصدر موعد اختبارات القدرات 2024 اهتمام طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024/2023، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات 2024.

موعد التسجيل لاختبارات القدرات 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد لفتح باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات 2024، وذلك في الفترة ما بين الخميس الموفق 25 يوليو 2024، وحتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

رابط التسجيل لاختبارات القدرات 2024

خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط يمكن من خلاله التسجيل لاختبارات القدرات 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال هذا الرابط (هـــنـــا).

الكليات التي يٌشترط بها أداء اختبارات القدرات 2024

هناك بعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات 2024 ومنها: «كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان».

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات 2024

-الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هـــنـــا.

-الدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.

-كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب (اسم الطالب – رقم الجلوس -  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة –الشعبة التي درسها الطالب».

-سيظهر للطالب قائمة بكافة أنواع اختبارات القدرات 2024 المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات.

-يجب اختيار نوع القدرات التي يرغب الطالب في أدائها.

-سداد قيمة الاختبار من خلال قنوات السداد الإلكترونية «بطاقات الدفع المسبق - بطاقات الإئتمان - منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني».

-طباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي يرغب الطالب في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة لأداء اختبارات القدرات 2024

رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة 2024 وصورة منها لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

-صورة شخصية للطالب لكل اختبار من الاختبارات التي يرغب في ادائها، عدا اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية والتي تتطلب عدد 2 صورة شخصية للطالب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search