الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرض «صلاح» يضع ليفربول بين خيارين «أموال ضخمة أم موهبة يصعب استبدالها»

محمد صلاح

محمد صلاح

محمد أباظة

A A

يسعى نادي اتحاد جدة السعودي، للتعاقد مع النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وسافر أنمار الحائلي، رئيس نادي اتحاد جدة إلى مدينة لندن من أجل التعاقد مع جابرييل مدافع آرسنال، بالإضافة لمحمد صلاح، لتدعيم صفوف العميد بصفقات من العيار الثقيل.

وقدم نادي اتحاد جدة لليفربول عرضاً مغرياً، يصل لـ 100 مليون دولار للنادي الإنجليزي، من أجل الموافقة على بيع النجم الدولي المصري محمد صلاح، على أن يحصل مو على راتب شهري يصل إلى 8.5 مليون دولار.

عرض مغرٍ

يعتبر العرض المالي المقدم من نادي اتحاد جدة، إلى إدارة ليفربول «مغري» للاعب صاحب الـ31 عاما، بعدما وصل إلى 100 مليون يورو، ما يمثل استفادة مادية كبيرة للنادي الإنجليزي، بالإضافة للتخلص من راتبه الكبير الذي يتجاوز مليون و400 ألف جنيه إسترليني شهريا.

أزمة فنية بسبب تمسك «كلوب» بصلاح:

من ناحية أخرى فإن بيع النجم المصري، سيصعب على ليفربول إيجاد بديلاً له بسهولة، حيث يعد «مو» أحد أفضل لاعبي العالم في هذا المركز، وسيكلف تعويضه مبالغ طائلة وسط جنون الأسعار بالميركاتو، مع اقتراب سوق الانتقالات من الإغلاق يوم 31 أغسطس الجاري.

كما أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أكد لإدارة الريدز أن مو لاعب لا يمس ويرفض التفريط فيه بأي شكل من الأشكال بعد رحيل جوردان هندرسون إلى الإتفاق وفابينيو للاتحاد.

من يعوض مو ؟

بالنظر للاعبين الحاليين، قد يفكر الجهاز الفني للريدز، بوضع أسماء بديلة، بشكل احتياط تحسبا لإمكانية رحيل "مو" لعدم التورط في أزمة حال مغادرته، ويوجد لاعبين يقدمون مستويات مقبولة في البريميرليج على الجناح الأيمن، مثل بوكايو ساكا لاعب أرسنال، ليون بايلي جناح أستون فيلا، بوين لاعب وست هام يونايتد، أما على الدوري الفرنسي هناك ريان شرقي، لاعب ليون، ودوكو لاعب رين، أما الدوري الإسباني فيوجد رافينيا لاعب برشلونة وسيرجيو كانساليس لاعب بيتيس السابق المنتقل للدوري المكسيكي، أما البوندسليجا جيريمي فريمبونج لاعب باير ليفركوزن وزميله هوفمان، وجوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، ولوريه ساني لاعب بايرن ميونخ.

search