الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بنقل النواب: نثمن موقف رئيس الوزراء تجاه واقعة طبيبة المراغة

النائب أحمد عبد السلام قورة

النائب أحمد عبد السلام قورة

A A

طالب النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن "من الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتركيز على محور “ بناء الإنسان”، وأن تبذل قصارى جهدها للارتقاء بأهم ملفين ضمن ملفات هذا المحور وهما الصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، والذي يتضمن منح الثقة للحكومة الجديدة.

وقال قورة: ملف الصحة بات من الواجب على الحكومة أن تضع الكوادر الطبية موضع اهتمام، وأن تعض عليهم بالنواجذ تفادياً لظاهرة الهجرة للكوادر الطبية التي ضاقت ذرعاً بتردي الأوضاع داخل المنظومة الصحية، وزيادة الأعباء في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

 وتابع قورة بهذه المناسبة نثمن موقف رئيس الحكومة تجاه واقعة التجاوز في حق طبيبة مستشفى المراغة المركزي.

وشدد قورة على ضرورة قيام  الحكومة بأن تولي ملف المنشآت الصحية ‘اهتماما سيما بعد صدور القانون الجديد الخاص بمنح حق الامتياز لإدارة المنشآت الطبية، وأن تضع وزارة الصحة معايير دقيقة للمتابعة والدقيق على سير عمل المنشأت عند دخول هذا القانون حيز التنفيذ.

وقال قورة يجب أيضاً على الحكومة ممثلة في وزارة الصحة أن تولي ملف الأدوية اهتماماً بالغاً لكي لا تتكرر الأزمات المتكررة لنقص الدواء.

وانتقل قورة في كلمته تحت قبة البرلمان الى ملف أخر  وهو ملف التعليم قائلاً فى البداية أتوجة بالشكر الى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الذى نثق فى قدراتة بالنهوض بالعملية التعليمية .

وقال قورة إن ملف التعليم من الملفات الشائكة والذي يحتاج إلى تضافر جهود وزارات الدولة جميعاً، لكون ملف التعليم ليس مجرد ملف سياسي، وإنما هو ملف إجتماعي واقتصادي، يحتاج أن تشكل له خلية عمل وزراء الحكومة، وفي مقدمتهم وزراء التعليم والمالية والتعليم العالي والتخطيط، وذلك لبحث محاور النهوض بالملف، ولا يترك وزير التعليم ليغرد في السرب وحيداً.

وقال في كلمته:  يتعين على وزارة التربية والتعليم أن تضع نصب عينيها خلال فترة برنامج العمل أن تضاعف من عدد المدارس والفصول لمواجهة الكثافة المتزايدة سنة بعد أخرى، علماً بأن الكثافة تصل الى 80 طالب، وأن تولي ملف المعلمين عناية خاصة، خصوصاً معلمي المدارس الخاصة، وأن تضع عدداً من الضوابط والمعايير التي تكفل إختيار معلمين أكفاء للعمل بالمدارس الخاصة، والتصدي للفوضى السائدة في بعض المدارس الخاصة والتي تقوم بتعيين معلمين غير تربويين وغير مؤهلين، بما يضعف من مستوى العملية التعليمية، ويفشل سياسات وخطط الوزارة، ويعيدنا للمربع صفر.

ودعا قورة  الحكومة أن تولي اهتمامها لسد العجز الحاصل في عدد المعلمين، وذلك خلال فترة برنامج العمل، بتبني خطة فعالة لسد العجز وبأسرع وقت مع تدبير الاعتمادات المالية اللازمة، مع العلم ان مركز دار السلام بمحافظه سوهاج به عجز في المعلمين الاساسين بنسبه 75% لغة عربيه و60% لغة إنجليزيه و75% علوم و80% رياضيات.

وأيد رأي اللجنة الخاصة بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي على أن تضع الحكومة توصيات اللجنة موضع اعتبار واهتمام.

وأختتم "قورة " كلمته  قائلاً نتقدم بالشكر إلى الحكومة بخصوص ما اتخذته من إجراءات بخصوص إلغاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعدما تصدت للأزمة وسعت في حلها بتوفير الموارد المطلوبة، وادعو الحكومة لاتخاذ التدابير التحفظية اللازمة لعدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، وأن تتبنى خطط فعالة تشجع من خلالها على استغلال الطاقة الشمسية للترشيد من استهلاك الوقود وذلك من خلال تشجيع المواطنين على عمل محطات طاقة شمسية وشراء الفائض من هذه الطاقة واستغلاله بما يخفف من استهلاك الوقود الذى نستوردة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search