الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعزيز العدالة الاجتماعية..

شباب حزب التجمع في ضيافة «الجمهور»: ننظم معسكرنا التثقيفي بالغردقة لتتويج حملتي المحليات واشتري مصري

ندوة شباب حزب التجمع

ندوة شباب حزب التجمع

-أمين الشباب: العمل الحزبي بالجامعة يضمن عدم عودة الجماعة الإرهابية

-علاء عصام: التثقيف الجامعي ضرورة من خلال الأحزاب

-إيمان رضا: المحليات تنقذنا من الفساد وندعو المتحدة لاكتشاف المواهب بالمدارس

-فتحي أبو زيد: نواصل دعم منتجنا عبر «اشتري مصري» ونشجع الصناعة المحلية

-المشاركون بالندوة: حزب النور برنامجه مدني وممارساته متشددة

-سمير جابر: الأفروسنتريك جماعة مدعومة من أمريكا

-شاهر: الشركة المتحدة تعزز الثقافة الوطنية الأصيلة

خلال ندوة شباب حزب التجمع بموقع الجمهور الإخباري، أكد شباب الحزب دعمهم للمواقف الوطنية للدولة المصرية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وحماية حدودها وأمنها القومي في كافة الاتجاهات.

 

في البداية قال النائب علاء عصام أمين شباب حزب التجمع وعضو مجلس النواب، إن منظمة شباب حزب التجمع

 سوف تكمل عمرها الـ 49 خلال الشهور المقبلة وتأسست عام 1976، مع تأسيس حزب التجمع، وخطنا السياسي هو الانحياز لفقراء هذا الوطن وطبقة العمال والفلاحين والطبقة المتوسطة وهذا الانحياز مبني على برنامج حزب التجمع الذي تأسس في الأصل على هذه الأفكار وهذه الروح.

 ونحن كمنظمة شبابية لنا أهداف أساسية وهي الدفاع والنضال عن حقوق الشباب وحقهم في العمل والسكن وحقهم في العدالة الاجتماعية، وحقهم في ممارسة عملهم السياسي والمشاركة في عمل إضافي جاد ليكونوا قادرين علي حرية ممارسة العمل السياسي والثقافي داخل الجامعات وداخل قصور الثقافة وداخل مراكز الشباب، ونستهدف تحقيق أمال وأحلام الشباب المصري، خاصة  أن 65% من الشعب المصري في الأصل هم شباب، وتتراوح أعمارهم من 14 سنة وحتى الـ 40 يمثلون 65 مليون مواطن، وأن هذا العدد يمثل عدد دول. 

ماهي أبرز أنشطة الاتحاد خلال الفترة الحالية؟

منظمة حزب التجمع ولدت كبيرة وسوف تظل كبيرة بسبب انحيازاتها للطبقات الشعبية، وأطلقنا حملتي «بالمحليات نحمي الجمهورية الجديدة» و «اشتري مصري» واستخدمنا كافة الأدوات الرقابية البرلمانية لإزالة كل العقبات أمام الصناعة المصرية، كما قمنا بتنظيم العديد من نماذج المحاكاة لتدريب الشباب على خوض الانتخابات المحلية وتعليمهم أدوات رقابية لعضو المجلس الشعبي المحلي المنتخب، كما قمنا بتنظيم عدد 4 مسرحيات على خشبة مسرح خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين وعلى مسرح المحلة.

إيمان رضا: دربنا الشباب على استخدام الأدوات الرقابية لعضو المجلس الشعبي المحلي 

وقالت إيمان رضا أمين إعلام شباب حزب التجمع بالدقهلية: أخوض العمل السياسي في سن 19 عام، واتشرف بانضمامي لحزب كبير مثل حزب التجمع وانضمامي للحزب كان عن قناعة تامة ويقين بأفكار الحزب ومواقفة المنحازة دائما لفقراء وبسطاء هذا الشعب، وأعمل دائما علي نشر مبادئ الحزب من خلال الحملات التي تطلقها منظمة شباب اتحاد التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع ومن ضمن هذه الحملات  «اشتري مصري»، و«بالمحليات نحمى الجمهورية الجديدة ».

وأكدت إيمان أن هناك أقبال كبير من الشباب شاركت وتفاعلت مع حملات شباب حزب التجمع فى مختلف محافظات مصر لاقتناعهم بأهداف هذه الحملات.

وننظم حالا المعسكر التثقيفي الثاني لشباب حزب التجمع بالغردقة لتتويج حملتي «اشترى مصر» و«بالمحليات نحمي الجمهورية الجديدة »، كما سيقوم قيادات الحزب بإعطاء شباب حزب التجمع برنامج تثقيفي شامل بعسكر الغردقة وسيضم المعسكر عددا كبيرا من الشباب و ذوى الخبرات و التخصصات والقادة الحزبين، وسوف يتم مناقشة جميع المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الدولة. 

لأن دورنا الفعال هو دور تثقيفي وتوعوي وأن الكادر الحزبي لابد أن يكون مؤمن بحق الشعب المصري بالعادلة الاجتماعية وحرية الاعتقاد وحرية التعبير وإعلاء قيم المواطنة و دولة القانون .

وشباب حزب التجمع يحافظ على الامن القومي المصري ويدافع عنه إلى أخر نفس.

فتحي أبو زيد يكشف تفاصيل دعم المنتج المحلي بحملة «اشتري مصري»

وكشف فتحي أبو زيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع عن أنشطة حملت اشتري المصري التي تستهدف دعم الصناعة المصرية والمنتج الوطني ومقاطعة المنتجات الأجنبية التي توجه أرباحها لدعم الكيان الصهيوني ، لافتا إلي أن شباب حزب التجمع من خلال النائب علاء عصام قدموا عدد من الأدوات الرقابية لوزيري التموين والصناعة لضبط الأسعار فى الأسواق ومواجهة الفساد في الشركات القابضة التابعة لوزارة التموين، كما وجه أداه رقابية لوزير الصناعة لمعرفة السياسة الصناعية للدولة المصرية لزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة وتعميق الصادرات وعدم الاعتماد على الاستيراد

ما تفاصيل حملة اشتري مصري؟

حملة اشتري مصري كانت نابعة من أفكار الحزب الرئيسية، وندعم الصناعة المحلية  لأنها هي قصة أمن قومي لمصر، كما أن وجود عجز  في الموازنة العامة منذ السبعينيات كان سببه الرئيسي في أننا نعتمد علي الاستيراد وإهمال الصناعة المحلية المصرية، وكان هناك صناعات كثيرة جدا تعمل علي توفير العملة الصعبة من خلال التصدير، وبدأنا مع سياسة الانفتاح الاقتصادي نرى أن ثقافة المواطن المصري أصبحت تتغير وحدث لدية عزوف عن دعم الصناعة المحلية المصرية، وأصبح يتجه إلى الاستيراد وأن دعمنا للمنتج المحلي من خلال حملة اشترى مصري ناتج عن فكر عام للحزب يدعم الاقتصاد الوطني فى اطار منظمة الأمن القومي المصري.

أبوزيد: نرفض الاحتكارات ونطالب وزارة التموين بمراقبة الأسواق 

بالتأكيد لدينا رؤيه بدعم للمنتج المحلي الفترة المقبلة، ولكننا للأسف نتعامل بآليات سوق حره تقاوم وترفض الإنتاج المحلي لتحقيق أرباح اكبر من خلال الاستيراد والاستثمار العقاري ولذلك نحن نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعة المحلي. ومراقبة الأسواق والقضاء على التلاعب بالأسعار ومراقبة الجودة.

وأؤكد أن مراقبة الأسعار والجودة والسوق هي سياسات نابعة من الحكومة ويجب تفعيلها بشكل أساسي ورئيسي للحفاظ علي المنتج المصري وفي حال عدم وجود رقابة حقيقة على المنتج المصري سوف تعمل على إهمال الصناعة المصرية، ونلاحظ أن المنتجات المستوردة في الغالب سعرها ضئيل مقارنة بالمنتجات المصرية التي ارتفع سعرها وبالتالي يلجأ المواطن لشراء المنتجات المستورة التي في الغالب تكون جودتها ضعيفة مما يعطي شعبية قوية للمنتجات المستورة الشعبية وذلك علي حساب المنتج المصري.

وقال : يجب مراقبة المنتجات في الأسواق لدعم المنتج المحلي ولدينا تنمية صناعية شهدتها مصر في العشر سنوات الأخيرة ولكن ليست معتمدة بشكل أساسي علي المواد الخام الموجودة لدينا في مصر ونضرب مثلاً بمصانع العاشر من رمضان وهي ترسانة صناعية عملاقة في مصر ولكن 70% من المنتجات التي تصنعها العاشر من رمضان مستوردة ليست صناعة مصرية خالصة ونستورد 70% من المواد الخام من الخارج ونقوم بإنتاج 30% من الإجمالي داخل مصر، وفي حال تصدير 10 مليارات دولار للخارج من المنتجات فإن الحقيقي منهم لمصر هو 3 مليارات دولار فقط. ويجب أن يكون لدينا استراتيجية عامة في مصر تقوم علي تواجد المواد الخام في المقام الأول، ولدينا مصانع حديد وصلب ولكن تم اختزال القصة كلها في المواد الخام فقط التي يتم استيرادها من الخارج، ويجب إعادة النظر في استغلال المواد الخام المصرية الفترة المقبلة. 

كيف تفاعل المواطنون مع «اشتري مصري»؟

الحمد لله الناس تفاعلت بشكل كبير منذ انطلاق الحملة لدعم المنتج المحلي وبدأناها بشكل رسمي وتم عمل حملات رسمية على السوشيال ميديا واطلاق شعارات لدعم المنتجات المصرية بشكل كبير الفترة المقبلة ولدينا منتجات مصرية عالية الجودة يتم تصديريها للخارج ونلقي الضوء علي المنتجات المصري في كل الأسواق لكي يشاهد المواطن جودة المنتج المحلي والتي تتمتع بجودة عالية للغاية في كافة المجالات. 

وتم توزيع منشورات خاصة بحملة اشترى مصري في كافة المحافظات والمدن والقري ليعلم الجميع بقيمة المنتج المحلي والعمل علي دعمة في جميع الأوقات، بالإضافة إلى أننا قمنا بتعليق لافتات في مختلف المراكز و المحافظات من خلال أعضاء الحزب وشبابه وقمنا بتعليق اللافتات في الميادين الرئيسية بعدد من المحافظات وأبرزها محافظات بنى سويف والفيوم وقنا. ورفعنا بنرات خاصة بالحملة،

ما هي الأدوات الرقابية بـ“اشتري مصري”؟

لدينا أدوات رقابة عديدة في الحملة وأهمها كانت الطلب المقدم لوزير التموين بشأن نشاط وزارة التموين للرقابة علي الأسواق ومراقبة الأسعار وضبط الأسواق والرقابة علي الجودة والمنتجات في الأسواق ، وتم التقدم بطلب إحاطة لوزير الصناعة حول غياب توطين المنتج المحلي في أغلب الصناعات المصرية ولدينا تفاءل بأن وزير الصناعة أصبح نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، مما يجعله لديه القدرة على قيادة وتطوير المصانع التابعة لمختلف الوزارات والهيئات في مصر .

أحمد شاهر يستعرض البرامج التثقيفية لحزب التجمع

وبدور قال احمد شاهر امين تثقيف شباب حزب التجمع بقنا إن شباب حزب التجمع يقدم مشروع الثقافة البديلة ونظم عدد من المسرحيات علي مسرح الشارع بالبدرشين وعلي خشبة مسرح مؤسسة خالد محي الدين بالبدرشين. 

وأضاف شاهر أن شباب حزب التجمع يطالبون باستراتيجية للثقافة تتبناها الحكومة تستهدف حرية الاعتقاد وحرية التعبير وإعلاء قيم المواطنة ودولة القانون وتحرض الشباب والمراهقين علي التفكير النقدي والاندهاش والتفكير بشكل علمي.

واستكمل قائلا "ونري في اتحاد الشباب التقدمي ضرورة نشر هذه الأفكار في شكل مسرحيات وافلام ومن خلال مختلف الأنشطة الفنية والقافية".

وطالب شاهر الشركة المتحدة باكتشاف الموهوبين من المسرح المدرسي ومسرح الشارع ومن مختلف محافظات مصر.

وأخيرا اكد القيادي بشباب حزب التجمع إن عودة الأنشطة الفنية والثقافية للمدارس والجامعات الي جانب تطوير قصور الثقافة هو بداية نشر أفكار الحداثة والجمهورية الجديدة.

 

كيف يخطط التجمع لنشر الوعي لدى الشباب؟

سمير جابر: نحن ننظر في حزب التجمع إلى نشر الثقافة عبر الأسر الطلابية والجامعات بأهمية كبيرة، والأسر تقدم رؤى وأفكارا كل حزب حسب برنامجه، وذلك من خلال عملية تثقيف واسعة للطلاب داخل الجامعة، من خلال أسر للأحزاب، وأؤيد رأي الزميلة “إيمان” في ذلك، وبعد الجامعة يدخلون الأحزاب ويؤمنوا بدورها، لأن الأحزاب هي الوسيلة الوحيدة لتداول السلطة، ودخول البرلمان والسلطة التشريعية، والسلطة التنفيذية من خلال خلال وجود حكومات ائتلافية.

أليست الأسر الحزبية بالجامعات مدخلا لعودة الجماعات عبر الأسر أيضا؟

بالطبع لا، فوجود الأسر يمنع انتشار هذه الجماعات تحت أي مسمى، والقانون يمنع وجود هذه الجماعات، ويمنع قيام أي حزب على أساس ديني، والعمل السياسي داخل الجامعة.

الندوة: حزب النور برنامجه مدني وممارساته متشددة

هنا خلط، فحزب النور برنامجه ليس برنامج حزب ديني، بينما ممارساته ممارسات دينية، وهؤلاء يمثلون تيارا دينيا متشددا، بينما الأحزاب يمثلون الحداثة والتنوير.

الأفروسنتريك مدعومة من أمريكا لهدم الحضارة المصرية 

قال سمير جابر امين شباب حزب التجمع بني سويف، ان حركة الافروسنتريك هي حملة عدائية موجهة ضد مصر، ومدعومة من المخابرات الامريكية وتستهدف هذه الحملة نسب او انتساب الحضارة المصرية للأفارقة السود، وهذا مخالف للعلم الذي شارك الامريكان نفسهم في وضعه، حيث ان الحامض النووي للمصريين الحاليين يتشابه مع الحامض النووي للمومياوات المصريات بنسبة 98% مما يؤكد ان المصري الحالي هو ابن الحضارة المصرية القديمة واجداد المصريين هم الذين بنوا هذه الحضارة المصرية.

واكد جابر ان كل محاولات التشكيك في الحضارة المصرية ونسبها للأفارقة السود كاذبة وباطلة، حيث ان الأفارقة السود عانوا من العنصرية والتفرقة في أمريكا مما جعل الامريكان يحاولوا ان يصدروا العالم عن الحضارة المصرية لكي تُنسب إلى الأفارقة السود، حتى يعوضونهم اجتماعيا عن الجرائم التي ارتكبها الامريكان ضد الأفارقة السود، ولكن شعوب العالم أجمع تعلم جيدا ان الحضارة المصرية والاهرامات المصرية وحضارة القدماء المصريين هي ملك للمصريين وان كلمة "كيميت" أي الأرض السوداء، تعني بها الأرض الخصبة ولا تعني بها ان الأفارقة السود هم من بنوا الحضارة المصرية، ولكنها الأرض الخصبة، الأرض المصرية هي الأرض السوداء الخصبة.

واشار القيادي باتحاد الشباب التقدمي ببني سويف، الجناح الشبابي لحزب التجمع، إلى ان شعوب العالم اجمع تدافع عن الحضارة المصرية وعن انتسابها للقدماء المصريين، ونحن نحترم أصحاب البشرة السوداء من الأفارقة ولهم كل التقدير والاحترام ولكن الحضارة المصرية هي ملك لكل المصريين واثُبت بكل الأدلة العلمية ان المواطن المصري الحالي يشبه العديد من التماثيل ويشبه العديد من المومياوات التي يرجع تاريخها لآلاف السنين، كما ان اللغة المصرية التي تطورت عبر الزمان إلى ان أصبحت لغة عربية بها العديد من الكلمات الفرعونية واللغة الهيروغليفية تتشابه تماما مع الكلمات العربية الحديثة، وهو ما يعني ان المصريين يتوارثون الكلام والمشاعر يتوارثون الثقافة والموروثات من آلاف السنين. ولا تستطيع أي جماعة او أي جهة في العالم ان تؤثر على النسيج المصري او على تاريخ الحضارة المصرية التي تنتسب للمصريين وللقدماء المصريين.

 

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.