الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيلوسي تحث بايدن علي إعادة النظر في ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

نانسي بيلوسي

نانسي بيلوسي

مارسيل أيمن

A A

قالت مصادر ، إن نانسي بيلوسي، الشخصية البارزة فى الحزب الديمقراطي، تحدثت اليوم الخميس، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مكالمة هاتفية.

وأشارت المصادر، وفقاً للأسوشيتد برس الأمريكية، أن بيلوسي أخبرت بايدن أن استمراره في الترشح للانتخابات قد يؤثر في فرص انتخاب المرشحين الديمقراطيين بمجلس النواب، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية. 

كيف يري أوباما فرص بقاء بايدن في السباق الرئاسي

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، أوضح لمقربين منه، أن فرص بقاء بايدن في السباق الرئاسي تقلصت كثيرا و عليه إعادة التفكير في جدوى ترشحه.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة، أن أوباما أخبر قرنائه أن بايدن بحاجة لإعادة النظر فيما يتعلق باستمرار ترشحه، مشيراً إلي أنه يبتعد أكثر فأكثر عن الفوز.

أوباما يشعر بالقلق من استمرار تراجع شعبية بايدن

وأضافت: «بالرغم من أن أوباما دافع علنا ​​عن بايدن بعد فشل مناظرة الأخير مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، إلا أنه يشعر بالقلق من استمرار تراجع شعبية بايدن.

وتابعت الصحيفة: «بما أن بايدن كان نائبا للرئيس سابقا في إدارة أوباما وتربطهما صداقة طويلة، فقد اقترح العديد من الديمقراطيين البارزين على أوباما أن يناقش هذه القضية».

بيلوسي لبايدن: «الوقت ينفذ»

أثارت نانسي بيلوسي، ضجة كبيرة داخل الحزب، في وقت سابق، عندما توقفت عن تقديم دعم كامل لجو بايدن للبقاء في السباق الرئاسي الأمريكي.

 

قالت بيلوسي في برنامج «مورنينغ جو»: «إن القرار يعود إلى بايدن وأن «الوقت ينفد»، مضيفة: «الأمر يعود للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح. نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ ذلك القرار. لأن الوقت ينفد أريده أن يفعل ما يقرره وهذا هو الحال.. مهما قرر، سنمضي معه».

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search