الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال: تجنيد الحريديم سيوفر 10 كتائب احتياط سنويا

 الحريديم _ أرشيفية

الحريديم _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قالت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، نقلاً عن مسؤولين في جيش الاحتلال إن تجنيد الحريديم سيوفر 10 كتائب احتياط سنويا.

 

وأوضحت أن جيش الاحتلال يستهدف تجنيد 4800 من الحريديم خلال العام الجاري، وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأشارت إلى أن الجيش أكد على أن الحرب أثبتت أنه يحتاج إلى أعداد كبيرة من الجنود، مشيراً إلى أن حجم الخسائر في قطاع غزة، يتطلب زيادة القوات النظامية والاحتياط.

صياغة قانون التجنيد الخاص باليهود الحريديم.

عقدت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، صباح أمس الأربعاء؛ اجتماعاً من أجل صياغة قانون التجنيد الخاص باليهود الحريديم.

وحدثت مشادات خلال الاجتماع، حيث هاجمت عضو الكنيست نعمة لازيمي من حزب العمل، أثناء الاجتماع، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مؤكدةً مسؤوليته عما حدث في السابع من أكتوبر، وأنه حتى اللحظة مسئول عن مقتل الجنود في قطاع غزة، قائلةً: «تحت مسؤوليتك الكاملة».

واستمرت «لازيمي»، في الهجوم على نتنياهو وهي تكيل له التصرفات السلبية منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر: «أنت ترفض مقابلة مجتمعات بأكملها لمجرد أنها ليست في مزاج يسمح لك»، مضيفةً: «لم تدين المعاملة المهينة لذوي المحتجزين ولا حتى عنف الشرطة في المظاهرات التي خرجت ضدك، لأنه يخدمكم».

ووجهت له لكمة قوية، قائلة: «نتنياهو أنت تتغذى على التطرف والكراهية لأنها تخدمك».

وعلى صعيد التصريحات المتطرفة ليائير نتنياهو المتكررة، قالت لازيمي: «حتى ابنك يحتفل بالتحريض».

نتنياهو مسئول عن هدم الصفقة مرة بعد أخرى

وأضافت «لازيمي»، في هجومها على نتنياهو ووزراء حكومته: « هناك 120 محتجزا في غزة وعائلاتهم يراقبونكم وأنت تشغل نفسك بتمثيل دور الضحية.. فكيف لا تخجل؟».

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search