الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: ضغوط قادة الحزب الديمقراطي ستقنع بايدن بالانسحاب

الرئيس بايدن

الرئيس بايدن

مارسيل أيمن

A A

قال ديمقراطيون بارزون، اليوم الخميس، إن الضغوط المتزايدة من زعماء الحزب الديمقراطي في الكونجرس والأصدقاء المقربين ستقنع الرئيس بايدن باتخاذ قرار الانسحاب من السباق الرئاسي.

بايدن غير قادر على الفوز

ويعتقد  كبار قادة حزبه وأصدقاؤه والمانحون الرئيسيون، وفقا لما نقل موقع أكسيوس الأمريكي، أداء بايدن الكارثي في المناظرة أمام ترامب وتعامله مع التداعيات كانا سببا في إثارة القلق وغضب البيت الأبيض، وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدوا أنه غير قادر على الفوز، ولا يستطيع تغيير تصورات الجمهور عن سنه وذكائه، ولا يستطيع تحقيق الأغلبية في الكونجرس.

وأشاروا إلي أن استطلاعات الرأي بعد المؤتمر الوطني الجمهوري سوف تظهر هزيمة ساحقة محتملة قد تؤدي إلى إسقاط مكانة الديمقراطيين في الكونجرس أيضًا، وفقا لما ذكره تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ.

 بايدن يقاوم في العلن إلا أنه في الخفاء، استسلم للضغوط المتزايدة

وأكدوا أن بايدن يقاوم في العلن إلا أنه في الخفاء، استسلم للضغوط المتزايدة، واستطلاعات الرأي السيئة، والتدقيق الذي لا يمكن الدفاع عنه مما يجعل من المستحيل مواصلة حملته، وفقاً لما ذكره أكسيوس.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أسوشيتد برس أمس، أن ما يقرب من ثلثي الديمقراطيين يريدون من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، وارتد تأثيره على البيت الأبيض والكونجرس.

عدد من الديمقراطيين يوجهون نصيحة لبايدن

ووجه عدد من الديمقراطيين نصيحة لبايدن بضرورة الانسحاب من السباق الرئاسي، حفاظاً علي مكانة الحزب الديمقراطي، في الكونجرس الامريكي.

وجاءت في مقدمتهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، التي قالت إنه قد يدمر فرص الديمقراطيين في استعادة السيطرة على مجلس النواب، بينما وجه حكيم جيفريز زعيم الأقلية في الكونجرس  رسالة مماثلة ، وإن كانت أكثر دقة، إلى بايدن.

ويطالب كبار مساعدي بايدن، بالانسحاب من السباق الرئاسي، وازدادت تلك المطالبات بعد مناظرته الكارثية في 27 يونيو الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search