الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق خطي سرفيس بدمياط ورأس البر لخدمة المصطافين

اجتماع مجلس الجامعة

اجتماع مجلس الجامعة

معاذ محمد

A A

أعلن الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، عن تحديد عدد من سيارات السرفيس للعمل على شارع بورسعيد برأس البر، إلى جانب الطفطف للتسهيل علي المصطافين وذلك بعد دراسة إمكانية تنفيذ ذلك خلال هذا الموسم.

بحث شكاوي المواطنين من مخالفات سرفيس رأس البر ودمياط

و التقى المحافظ، مدير إدارة مرور دمياط، حسب تصريحات صحفية، أكثر من مرة في فترة وجيزة، لبحث مشاكل المرور وخطوط سير السيارات، وأماكن المواقف وخط سير سيارات السرفيس خاصة في مدينتي دمياط ورأس البر.


خطوط السرفيس محل بحث

وأكد محافظ دمياط، أنه تلقي عدة شكاوي من المواطنين بسبب خطوط سير السرفيس وخاصة رأس البر، مشيرا إلى أن هذه الشكاوي والمقترحات محل بحث ودراسة لاختيار أنسب الحلول بما يسهل على المواطن.


رفض أي تجاوز في خطوط السير

وأكد محافظ دمياط، على رفض أي تجاوز بشأن خطوط السير وتقسيم الخطوط وتحميل المواطن أيه أعباء في تعريفة المواصلات المحددة.

8 برامج بكلية العلوم للاعتماد البرامجي بجامعة دمياط

وفي سياق آخر، وافقت جامعة دمياط، على مقترحات تقدم عدد ثمانية من برامج كلية العلوم للاعتماد البرامجي للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في دورتها الحالية، في كلية العلوم، وهي : 
• برنامج جيولوجيا البترول والتعدين . 
• ⁠برنامج الكيمياء.
• ⁠برنامج الكيمياء الحيوي / الكيمياء.
• ⁠برنامج الحيوان / الكيمياء. 
• ⁠برنامج العلوم البيئية/ الكيمياء.
• ⁠برنامج الميكروبيولوجي/ الكيمياء.
• ⁠برنامج الرياضيات. 
• ⁠برنامج الفيزياء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم الخميس، جلسة طارئة لمجلس الجامعة برئاسة، وعضوية كلاً من: الدكتور محمد عبده راغب عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة.

ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة بجدول أعماله وعلى رأسها: 

- الموافقة على اشتراك الجامعة في معرض ومؤتمر التعليم الدولي الثامن العالي للجامعات الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم في دورته الثامنة خلال الفترة 1،2 أغسطس 2024، بقاعة الجهاز التنفيذي للمشروعات المتوسطة والصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر.

واستهلّ الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة الجلسة بتقديم الشكر  الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي على الجهد المبذول والإبداع الذي ظهر جلياً في تنظيم الأولمبياد السادس لعلوم الحاسب والمعلوماتية بالشراكة مع كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا تحت عنوان " صنع في مصر : التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search