الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تفرض 11 عقوبة جديدة ضد سفن روسية

سفينة روسية

سفينة روسية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت حكومة المملكة المتحدة، فرض 11 عقوبة جديدة ضد السفن الروسية، اليوم الخميس، وتستهدف تلك العقوبات السفن التي يُزعم استخدامها في نقل النفط أو المنتجات النفطية من روسيا إلى دول أخرى.

أسماء ناقلات النفط

وأشارت الحكومة، في بيان صادر عنها، إلى أسماء ناقلات النفط، والتي تضمنت كلا من، زاليف أمورسكي، وإس سي إف أمور، وكوروليف بروسبكت، وإس سي إف بيتشورا، وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية. 

وأوضحت بريطانيا أن السفن "متورطة في نشاط يهدف إلى زعزعة استقرار أوكرانيا أو تقويض أو تهديد سلامة أراضيها أو سيادتها أو استقلالها أو الحصول على منفعة من حكومة روسيا أو دعمها".

وتحمل تلك السفن أعلام بنما والجابون وجزر كوك، بحسب بيان الحكومة.

عقوبات بريطانية سابقة

وفي الشهر الماضي، فرضت بريطانيا أولى عقوباتها على السفن في "أسطول الظل" التابع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي قالت إنه يستخدم للتحايل على العقوبات الغربية على التجارة في النفط الروسي.

وفي يونيو، أضيفت شركة إنجوستراخ، التي تقدم خدمات لمصدري النفط الروس بما في ذلك تغطية التأمين على السفن، إلى قائمة الكيانات الروسية المعينة من قبل هيئة إنفاذ العقوبات التابعة للحكومة البريطانية (أو إف إس آي). وقالت الشركة إنها قد تطعن في العقوبات.

وزارة الدفاع الروسية تستعيد 95 عسكرياً من أوكرانيا

وفي سياق الحرب الروسية الأوكرانية، استعادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، 95 عسكرياً من أوكرانيا، وذلك في إطار وساطة إماراتية بين الطرفين.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنها استعادت 95 عسكريا من أوكرانيا، وذلك نتيجة عملية لتبادل الأسرى جرت بوساطة دولة الإمارات.

وأوضحت أنه تم نقل أسري الحرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية، في إطار صفقة التبادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search