السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير مصر بجيبوتي: العلاقات بين البلدين شهدت طفرة منذ 2021

سفير مصر بجيبوتى

سفير مصر بجيبوتى

A A

استقبل وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، سفير مصر لدى جيبوتي حسام الدين رضا، بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد.

وبحث الطرفان المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الجيبوتية، وكذلك تعزيز سُبل التعاون في شتى المجالات.

العلاقات الثنائية

وأشار السفير حسام الدين رضا، إلى أن الفترة التي قضاها في جيبوتي جاءت في توقيت شهدت خلاله العلاقات الثنائية طفرة كبيرة عقب إتمام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جيبوتي في مايو 2021، وإتمام الرئيس إسماعيل عُمر جيله زيارته للقاهرة في فبراير 2022.

وأوضح أنه كان من أبرز سمات تلك الفترة التنسيق رفيع المستوى والتعاون المتبادل بين العاصمتين، مسيدًا بما لاقاه من دعم وانفتاح وتعاون من كافة الجهات الجيبوتية وعلى رأسها وزارة الخارجية الجيبوتية.

أكد السفير المنتهية ولايته أن مصر حريصة كل الحرص على استمرار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، لا سيما مجال بناء القدرات للكوادر الجيبوتية من خلال المنح والدورات والبرامج التدريبية التي تنظمها الجهات الوطنية المصرية في كافة المجالات.

يوم الصداقة المصري الجيبوتي

من جانبه، ثمن وزير الخارجية الجيبوتي خلال اللقاء المستوى الذي وصل إليه التعاون مع مصر، وانعكاس ذلك على إقامة مصر أول يوم للصداقة مع بلاده.

وأبدى تطلعه لتحقيق مزيد من التعاون بين مصر وجيبوتي في المجالين الثقافي والتعليمي، وأثنى على الفترة التي أمضاها السفير المصرى في جيبوتي، مؤكداً على أن بلاده في انتظار وصول السفير المرشح الجديد للعمل على تحقيق المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية.

search