الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفتي الجمهورية ينعى وزير الأوقاف الأسبق: فقدنا عالمًا جليلًا ومفكرًا من طراز فريد

 الدكتور محمد علي محجوب

الدكتور محمد علي محجوب

محمد الأزهري

A A

نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، رحيل الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف الأسبق، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات.

مفتي الجمهورية ينعى وزير الأوقاف الأسبق

وقال مفتي الجمهورية في بيان له، إن الأمة الإسلامية فقدت اليوم عالمًا جليلًا ومفكرًا مبدعًا وداعية من طراز فريد، أفني عمره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والسماحة، ومواجه الفكر المتطرف بكل شجاعة وحزم.
وأضاف علام، لقد كان الراحل نموذجًا مشرفًا للعالم الإسلامي، فقد تميز بسعة علمه وحسن خلقه وتقواه، وعمل جاهدًا على ترسيخ قيم الإسلام الصحيح في نفوس الأجيال، وله جهود مشهودة في مجال الدعوة الإسلامية وتثقيف المجتمع.
وتابع المفتي، أن الدكتور محمد علي محجوب سيظل خالدًا في قلوبنا وذاكرتنا، وندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من هو الراحل الدكتور محمد علي إبراهيم محجوب؟

تم تعيين الدكتور محمد علي محجوب، وزيرًا للأوقاف خلال الفترة من 11 نوفمبر 1986 إلى 2 يناير 1996، ثم عضوًا بمجلس الشعب، وحصل الراحل على جائزة الدولة التقديرية عام 2009.

وللراحل مؤلفات كثيرة منها على سبيل المثال، التشريع الإسلامي وقوانينه الجنائية والمدنية، والفكر الديني والمواطنة - محاضرات مع آخرين، ومقارنة بين بعض فلاسفة الوضعية القانونية في الفكر الأوروبي وبعض فلاسفة الإسلام، ونظام الأسرة في الشريعة الإسلامية: الزواج، الطلاق، حقوق الأولاد والأقارب: أحكام تطبيقية في قضايا الأحوال الشخصية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.