الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد كريمة عن ديوان «أحمد دومة»: فيه جنون وشطط ويجب مصادرته فورًا

دومة

دومة

إسلام التمساح

A A

طالب الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بمصادرة ديوان أحمد دومة «كيرلي»، قائلا: «قرات مقطوعات منه ووجدت أنه لم يحترم فيه “الله المهمين”، ولا الذات الإلهية وهناك شطط وجنون في بيوت الديوان».

مطالب بمصادرة ديوان دومة ومنع تداولة وطبعة

طالب «كريمة» في تصريحاته لـ«الجمهور»، بضرورة مصادرة ديوان دومة، مضيفاً «لابد أن يتم عرض الديوان على مجمع البحوث الإسلامية، والذي بدوره سيأخذ قراراً بمصادرته ومنع طبعه وتداوله، بسبب حالة الندية في بيوت ديوان دومة وحديثه مع الله».

دومة خرج من الحبس في قضية أحداث مجلس الوزراء

وكان دومة خرج قبل عدة أشهر من السجن بعفو رئاسي رقم 348 في 19 أغسطس 2023 بعد قضائه في الحبس 10 أعوام من أصل 15 عاما حكم عليه بها في القضية المعروفة باسم «أحداث مجلس الوزراء».

دومة يخلقق الجدل بشكل دوري بسبب “كيرلي”

وأثار دومة حالة من الجدل،  في الساعات الأخيرة، بعد تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من المقطوعات الشعرية من قصائد في ديوان للناشط اليساري أحمد دومة بعنوان «كيرلي» إذ احتوت الفقرات على عبارات مسيئة للذات الإلهية؛ مما دفع العديد من علماء الدين للرد على الديوان، مطالبين بوقف طباعته، كما منعت عدة دول نشره.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية