الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس دفاع النواب يعلن موافقته على منح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي

النائب أحمد العوضى

النائب أحمد العوضى

محمد عبادة

A A

تحدث النائب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدًا أنه طموح وشامل وجاد وله نواحي إيجابية تتعلق بالمواطن المصري، ومطالبًا الحكومة بالوفاء بتعهداتها، ومشيرًا إلى أن هناك مراكز عديدة لديها نقص مياه الشرب.


وطالب الحكومة بوضعها علي أولويات الحكومة الشكر إلي اللجنة المشكلة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد، مشيرا إلي أن برنامج الحكومة يشمل 4 محاور رئيسية تمثلت فى حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي يتضمن منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأوضح "العوضي" أن هناك تحديات تواجه الدولة المصرية والحكومة الجديدة منها استكمال مسيرة التنمية التي تمت خلال  10 سنوات من بينية تحتية، فضلا عن تحديات خارجية ممثلة في الحرب الروسية الأوكرانية، و الصراعات الموجودة في المنطقة وخاصة عدوان إسرائيل.

وشهدت الجلسة، التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ويحضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرًا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وشهدت الجلسة، توجيه  عدد من أعضاء مجلس النواب الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المبذولة للنهوض بالدولة المصرية واستمرار مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي.

تكثيف عمل الحكومة لتحقيق برنامجها الطموح

وقالت النائبة مرفت عبد العظيم، أتقدم بخالص الشكر للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي دائما ما يضع المواطن أولوية فى كافة قراراته والارتقاء بمصر على كافة المحاور والأصعدة".

وتابعت، نأمل أن تكثف الحكومة جهودها لتحقيق برنامجها الطموح، وتحقيق التقدم فى كافة المجالات خاصة الصحة والتعليم والأمن الغذائي، ونأمل أن يشعر المواطن بتحسين فى مستوى الخدمات وتلبية احتياجاتها من الغذاء والدواء ومواجهة ارتفاع الأسعار، وزيادة الصادرات وتقليل الواردات اعتمادا على الناتج المحلى.

واستطردت عبد العظيم، "وجدنا فى البرنامج ما يخص تعزيز الهوية الوطنية والثقافة، والاهتمام بتجديد الخطاب الديني".

التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية

فيما قالت النائبة أسماء الجمال، "في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية، فإننا جميعا معا لمواجهة التحديات، وبرنامج الحكومة يتضمن مستهدفات لتعزيز الاستثمارات الخاصة وجذب الاستثمار والبعد عن الاقتراض ومخاطر الاستدانة على الاقتصاد المصري، وأهمية وجود نظام صحي يشمل الجميع والذي تستهدف فيه الحكومة إنتاج 94 % من الدواء محليا، ويجب على الحكومة أن تحكم الرقابة على سوق الدواء ومواجهة ظاهرة الأدوية المغشوشة".

وأضافت “الجمال”، لا ننكر الدور الكبير لمبادرة حياة كريمة ولكن يتساءل المواطن عن عدم اكتمال المبادرة في بعض من القرى، حتى تحقق الهدف المنشود منها"، مشيدة بتضمن برنامج الحكومة هدف تمكين المرأة .

مستهدفات برنامج الحكومة

وبدوره، قال النائب نشأت فؤاد عباس، نوجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ونثمن برنامج الحكومة شمل مستهدفات تلبي احتياجات المواطن ويراعي التحديات الراهنة وتعزز استقرار البلاد، والمستهدفات التي تضمنها ستساهم فى تحسين الأحوال المعيشية للمواطن المصري وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية حال تم تنفيذ محاور البرنامج".

وأضاف عباس، أن تعيين نائبين لرئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وللتنمية الصناعية يوضح أولويات الحكومة الفترة المقبلة، مشيرا إلى أهمية البرنامج فى تحقيق الأمن والاستقرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search