الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبدالله رشدي عن تطاول أحمد دومة على الذات الإلهية: نوال السعداوي وأمثالها شياطين

الداعية الاسلامي الشيخ عبدالله رشدي

الداعية الاسلامي الشيخ عبدالله رشدي

أحمد المقدامي

A A

علق الداعية الإسلامي الشيخ عبدالله رشدي، على ما جاء في ديوان الناشط اليساري أحمد دومة، قائلا: «إن الله عز وجل لا يعاتب وإنما العتاب يكون بين البشر وبعضهم البعض، ويكاد يكون بين أفراد في درجة واحدة».

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الخالق عز وجل هو الذي دبّر الكون وله حكمة في كل ما يجري، وله حكمة في كل ما يحدث، لا يصح أن نعاتبه، وإنما يصح أن نسأله ونستجدي منه العطاء، ونلح عليه بالدعاء والطلب.

وأوضح، أن العتاب يكون من شخص يعلم الصواب من الخطأ، ويعاتب الفاعل على فعله كأنه فعل الخطأ، والله عز وجل يتصرف في ملكه ولا يخطأ.

وتابع: أن سيدنا الحسين قٌتل ولده الصغير وهو جالس في المعركة على حجره بسهم، فرفع يده للسماء وقال إنا لله وإنا إليه راجعون، ولم يعاتب الله ويقول له أنا ابن بنت نبيك».

وحول ما إذا كان ما قاله «دومة» يندرج تحت بند الحرية والإبداع مثل كتابات الراحلة الدكتورة نوال السعداوي، قال «رشدي»: إن نوال السعداوي وأمثالها من المعروف أنهم شياطين وبينهم وبين الإسلام ما بين السماء والأرض، ولكن كلمة «دومة» مرفوضة ولا تصح والله يبتلي عباده بما يراه، ونحن مبتلون بما يحدث في فلسطين».

وأكد أن الحكم الشرعي على ما قاله دومة يرجع إلى دار الإفتاء فقط، وهي المخولة بالتعليق على الأحكام الشرعية. 

وكان عدد من رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا، عددا من المقطوعات الشعرية من قصائد في ديوان للناشط اليساري أحمد دومة بعنوان «كيرلي» إذ احتوت الفقرات على عبارات مسيئة للذات الإلهية؛ مما دفع العديد من علماء الدين يردون على الديوان مطالبين بوقف طباعته، كما قامت بعض الدول بمنع نشره داخل أراضيها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search