الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مطالبات برلمانية بخطة لتطوير وحل مشاكل التعليم ودعم المعلمين وتأهيلهم

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

A A

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشات موسعة بشان تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

حلول جذرية لحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء 

طالب النائب محمود البرعي الحكومة بحلول جذرية لحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء وحلول فعالة لمشاكل الكهرباء وارتفاع الأسعار وغيرها، لافتا إلى أهمية العدالة والمساواة بين كل المحافظات في مشروعات التنمية والخدمات الأساسية والعامة، وإعادة هيكلة الإدارة المحلية ودعم العمال والفلاحين وأصحاب الدخول المتدنية المتضررين من التضخم وارتفاع الأسعار.

وأكد أن برنامج الحكومة لم يحقق الاستحقاق الدستوري للتعليم والصحة والبحث العلمي، وطالب بخطة لتطوير التعليم وحل مشاكله ودعم المعلمين وتأهيلهم، ودعم الصناعة وحل مشكلات المصانع المتعثرة.

وقالت النائبة نشوى الديب: ندرك بكل تأكيد التحديات التي تمر بها بلدنا وأثرت على برنامج الحكومة، وندرك أنين المواطن المصري الذي لم يعد يتحمل نقص خدمات وارتفاع أسعار وانقطاع الكهرباء وغيرها من الأزمات.

تحقيق الاستقرار وبناء الإنسان المصري

وقال النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية عمل جاهدا على ملف البنية التحتية وتوفير الأمن والأمان تحقيق الاستقرار وبناء الإنسان المصري، وهناك تحديات، وكان لزاما على الحكومة أن تتبنى سياسات رشيدة لدعم المواطنين وضبط الأسعار والرقابة على الأسعار طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف برنامج الحكومة طموحا، إذا تم تنفيذه بدقة، وفيما يخص محور الأمن القومي هناك ضرورة لتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية على المستوى العالمي، وفيما يخص محور بناء الإنسان، يبدأ من بناء أسرة متماسكة، توفير الرعاية الكاملة للأسرة بجميع أشكالها، والعمل على تقوية القيم المصرية القويمة".

وأشار فيما يخص محور الاقتصاد، لابد من إشراك القطاع الخاص وتوطين الصناعات وأبرزها الدواء، بشأن الاستقرار السياسي يجب القضاء على البيروقراطية في التعامل مع المواطنين وخلق قنوات اتصال مباشرة بين الحكومة والشعب.

الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search