الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمستندات، بدء الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين بعد شهرين من إيقافها

سيارات - أرشيفية

سيارات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

بدأت الجمارك، الإفراج الجمركي لعدد 97 سيارة من وارد رورو 54، بعد فترة توقف بسبب مخالفات بعض أصحاب السيارات من المعاقين، إذ جرى الانتهاء من الأوراق الخاصة بهم وبالفعل تم الإفراج عنها وسط سعادة من أصحابها من ذوي الهمم.

وينشر «الجمهور»، قوائم أسماء أصحاب السيارات المفرج عنها برول 54 جمرك بورسعيد:

وكشفت مصادر بمصلحة الجمارك، أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في الإفراج الجمركي للسيارات المتعطلة بالمواني، مضيفة لـ"الجمهور"، ستشهد الفترة القليلة المقبلة فتح الإفراج للسيارات ذات الأوراق السليمة، وهناك حالة من الرغبة لدى الجمارك بتسريع وتيرة الإفراج.

مراجعة أوراق 5 آلاف سيارة لاستبيان حالتهم

وراجعت اللجنة الوزارية التي شُكلت، عدد 5 آلاف سيارة، وأطلعت علي أوراق كل سيارة علي حد، ولاحظت وجود تلاعب في عدد كبير من أوراق تلك السيارات، بالإضافة إلي وجود مشاكل في عدد كبير، ورصدت اللجنة وجود أوراق آخري سليمة، فيما تأتي عودة الإفراج بعد شهرين من وقفها بداية من مايو الماضي.

مراجعة قوانين الاستيراد هدفة حماية الاقتصاد 

وقالت مصلحة الجمارك على لسان مصدر مسئول بها: إن أزمة السيارات الخاصة بالمعاقين، تسبب في خسارة البلاد لنسبة غير قليلة من الدولار، بالإضافة إلى تلاعب آخرين ببيع الجوابات، بالإضافة إلى مشاكل تظهر خلال الفترة الأخيرة بسبب بيع السيارات لمشاهير من الفن ولاعبين كرة قدم معروفين، الأمر الذي استدعى وقف الإفراج ومراجعة الأوراق.

الإعاقات التي تستحق سيارات المعاقين في القانون الجديد

1- الإعاقة في الأطراف العلوية للشخص

2- الإعاقة في الأطراف السفلية للشخص

3- حالات الشلل

4- الإصابات التي تؤدي للشلل

5- حالات الإعاقة الناتجة عن إصابة الأطراف

6- التعرض لكسور كبيرة في الأطراف

7- قصار القامة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search