الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مرافعة تاريخية للنيابة في قضية سفاح التجمع، شاهد ماذا قالت؟

النيابة في مرافعتها في سفاح التجمع

النيابة في مرافعتها في سفاح التجمع

أمه الله عمرو   -  

A A

عقدت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، جلستها الثالثة اليوم الخميس، للاستماع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة سفاح التجمع في اتهامه بقتل ثلاث فتيات، والتخلص من جثثهن وتعرضهن للتعذيب لإخفاء  ملامحهم  وإلقائهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية، بعد تجريدهن من ملابسهن ومتعلقاتهن الشخصية حتى يصعب التعرف عليهن.


واستنكرت النيابة في مرافعتها، جرائم المتهم قائلة «إن ما قام به تنفي عنه صفة الإنسانية، فأن الشريعة الإسلامية جاءت للحفاظ على النفس»، مطالبة المحكمة بالتعامل بكل الشدة والضرب على رقاب كل ما تسول له نفسه أن يقترف مثل هذه الجرائم إذ أن القانون له بالمرصاد والقصاص العادل هو الجزاء الطبيعي.

وأضاف ممثل النيابة، أن جريمة اليوم ماهي إلا انتهاك صارخ لحرمات الله بكل قسوة وافتراء وخالف الفطرة البشرية التي خُلقت عليها النفوس، وارتقى إلى مرتبة الشياطين بل تفوق عليهم، وارتكب الموبقات من قتل وتعذيب وزنا إرضاءً لشهوته، فهو سفاح تنبعث منه رائحة الدم والموت، فهو لا يرتقي لأن يكون آدميا من البشر فهو يقتات على آلام الآخرين، كائن مشوه، عامل المجني عليهن كالبهائم، وجامع جثثهن غير عابئ بحرمة الموت. 

وعن التفاصيل المروعة التي تحدثت عنها النيابة العامة والتي جاءت في 28 مايو الماضي، كشفت كواليس جرائم سفاح التجمع إذ ورد للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

وأصدرت النيابة قرارا برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لـ جثة المجني عليها، وصولًا لتحديد هويتها، وتوصلت تحريات الشرطة إلى شخصية المجني عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

كما توصلت التحريات إلى مرتكب تلك الجرائم ويدعى كريم محمد سليم الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة، وقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه. كما تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة في نقل الجثة وهاتفين محمولين له.

اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة، ثم يقتلهن بعد تعاطي المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وبتفريغ كل هواتف المتهم تم العثور على صور لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 أبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

وقد حصرت النيابة العامة عدد الجثث التي تم العثور عليها وهي جثتين في محيط مسكن المتهم. وتبين للنيابة العامة وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

تايع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search