الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل الهيئة البرلمانية لـ مستقبل وطن: يجب إنشاء بنية تشريعية لمساندة الدولة

 جلسة مناقشة البرلمان لبرنامج الحكومة الجديد

جلسة مناقشة البرلمان لبرنامج الحكومة الجديد

نورهان عبدالعزيز

A A

قال عبدالهادي القصبي، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، إنه يجب إنشاء بنية تشريعية لمساندة الدولة المصرية ومواصلة العمل والجهد.

ولفت القصبي، إلى أهمية استخدام كافة الأدوات الرقابية في جلسة مناقشة البرلمان لبرنامج الحكومة الجديدة، لمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، كما أن برنامج الحكومة الجديدة ثري وينفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الانحياز للمواطن.

وشدد ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على دعم الحكومة الجديدة في إطار تنفيذ سياسات الدولة، كما قدم التحية لجميع الوزراء الجدد وتمنى لهم التوفيق ومزيد من الإنجازات.

مناقشة البرلمان لبرنامج الحكومة الجديدة

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها، بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متمنية التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المُكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يومًا من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس، بيان رئيس مجلس الوزراء المُكلف عن برنامج الحكومة الجديدة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.