الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمومية «إعمار مصر» تبحث زيادة رأس المال للاستحواذ على شركتين

شركة إعمار مصر

شركة إعمار مصر

شيماء حتحوت

A A

دعت شركة إعمار مصر للتنمية، مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية اليوم 18 يوليو، لبحث مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركتين “البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية” و”سكاي تاور”.

ويتم الاستحواذ عن طريق مبادلة الأسهم من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية بالاستحواذ على نسبة تصل إلى 75% لتتملك حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية مقابل حصول مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وتناقش العمومية المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ نقدًا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري والترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية الاستحواذ على نسبة حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وأيضاً تناقش الجمعية، دراسة الجدوى والأسباب ومبررات زيادة رأس المال وكذلك تقرير مراقب الحسابات. ووافقت شركة إعمار مصر للتنمية، على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر.

وتقرر دعوة عمومية الشركة لتقديم مقترح الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة “البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية”، عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام “إعمار مصر” بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة.

وجاء ذلك مقابل حصول مساهمي “البرو نورث كوست” على اسم زيادة في رأسمال “إعمار مصر” بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل.

شركة إعمار مصر

وتقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال “سكاي تاور للتطوير العقاري” مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال “سكاي تاور للتطوير العقاري” عن طريق المبادلة.

وذلك مقابل حصول مساهمي “سكاي تاور” على أسهم زيادة في رأسمال “إعمار مصر” بعد تحديد معمل المبادلة.

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ من خلال إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على أن لا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

وتعتزم شركة إعمار مصر للتنمية، تقديم عروض شراء مبدئية غير ملزمة للاستحواذ على شركتي «سكاى تاور» للتطوير العقاري و«ألبرو نورث كوست» لإدارة الممتلكات العقارية من خلال صفقات مبادلة أسهم لتصل مسبة مساهمة إعمار في الشركتين وفق الخطة إلى 100% لكل منهما.

وتمتلك «إعمار مصر للتنمية» ما يقرب من 25% من «ألبرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية» على أن ترتفع مساهمتها بالشركة بعد الصفقة إلى 100%، وسيحصل مالكو تلك الحصة على أسهم بالتبعية في رأسمال إعمار مصر.

ووافق مجلس إدارة إعمار على تقديم عرض مبدئي غير ملزم لشركة «سكاى تاور للتطوير العقارى» للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة نقداً، مع إمكانية الاستحواذ على 75% المكملة لـ100% مقابل حصول مساهمي «سكاي» على أسهم في زيادة رأسمال «إعمار».

وِأشارت الشركة فى بيانها، إلى أنه سيتم تحديد القيمة العادلة التي سيتم تبادل الأسهم على أساسها عن طريق المستشار المالي المستقل الذي سيتم اختياره خلال الفترة المقبلة.

وشركة «سكاى تاور» للتطوير العقارى تأسست أكتوبر 2022، ويتولى الإماراتي عتيق بطى الحبيشي رئاسة مجلس إدارتها، وتعمل الشركة على الانتهاء من إجراءات الانضمام إلى عضوية غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

وارتفع صافي أرباح شركة إعمار مصر للتنمية المجمعة بنحو 157%، وبلغ صافي الربح نحو 5.73 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 2.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search