الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي يتوقع تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة خلال اجتماع اليوم

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يترقب المصريون اليوم، قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، حول تحديد أسعار الفائدة في مصر، خلال اجتماع اليوم، الذي يعد الرابع ضمن جدول أعمال اللجنة السنوي.

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اليوم، اجتماعها الرابع منذ بداية العام الجاري 2024، لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر، لليلة واحدة على الإيداع والإقراض والعملية الرئيسية.

تفاصيل وأسباب التوقع بتثبيت سعر الفائدة اليوم

وفي هذا الإطار، يرى الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، أن جميع المؤشرات الاقتصادية في مصر منذ أشهر، تشير بقوة نحو إبقاء لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي على سعر الفائدة كما هي دون تغيير، خلال اجتماعها المقرر انعقاده اليوم.

وعدد غراب أسباب رؤيته نحو إبقاء لجنة السياسة النقدية على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع اليوم، والتي نوضحها في السطور التالية:

  1. استمرار ارتفاع معدلات التضخم في مصر، على الرغم من انخفاض المؤشرات للشهر الرابع على التوالي، لتصل خلال إحصائيات يونيو الماضي إلى 26.6 في معدلاتها الأساسية، و27.5% في المعدلات العامة.
  2. التوقع باحتمالية رفع أسعار بعض الخدمات مثل الكهرباء، طبقًا لما صرح به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مؤخرًا خلال مؤتمر صحفي عقب بدء الحكومة الجديدة ممارسة أعمالها.
  3. الاتجاه نحو رفع أسعار المواد البترولية، مثل البنزين والسولار، حيث أكد رئيس الوزراء ضرورة رفعها بصورة تدريجية خلال عام ونصف.
  4. الانتظار حتى يستوعب السوق الزيادات السعرية المرتقبة لبعض الخدمات، والتي سوف تؤدي بالتبعية إلى ارتفاع تدريجي في أسعار بعض السلع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search