الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالخطوات، طريقة الحصول على إيصال عداد الكهرباء باسمك

إيصال الكهرباء

إيصال الكهرباء

مصعب فرج

A A

يسعى مشتركو فروع وإيرادات وشبكات شركات توزيع الكهرباء في جميع المحافظات، سواء من مستخدمي العدادات التقليدية أو القديمة أو مسبقة الدفع التي يتم شحنها عبر الكروت، الحصول على إيصال «فاتورة» الكهرباء الشهرية باسمهم لتقديمه إلى الجهات الحكومية.

التنازل عن العداد أو تغيير اسم المشترك

حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الخطوات التي يجب أن يتبعها مشتركو شركات توزيع الكهرباء لنقل ملكية عداد الكهرباء، سواء كان ذلك بالتنازل عن العداد أو بتغيير اسم المشترك.

 توقيع عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه

أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر في المنشور أن نقل ملكية عداد الكهرباء، سواء بالتنازل عن العداد أو بتغيير اسم المشترك، يتم من خلال التنازل عن عقد توريد الطاقة الكهربائية للعين. في هذه الحالة، يتم توقيع عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه.

شروط التنازل عن العداد من صاحب لآخر

أفادت الشركة القابضة للكهرباء بأنه يمكن التنازل عن العداد من صاحب العداد لآخر بشرط أن يكون لنفس العين، ويجب على المشترك المتنازل إليه تقديم المستندات التالية عند توقيع العقد:

- مستند حيازة العين (ملكية أو إيجار أو حق انتفاع) موثق بالشهر العقاري أو بقرار من المحكمة.
- توكيل خاص أو عام من المتنازل عنه بالتعامل مع شركة الكهرباء المعنية فيما يتعلق بالتنازل عن العداد.
- آخر فاتورة كهرباء صادرة للمشترك المتنازل عنه.
- ما يفيد سداد المديونية المستحقة على العداد من رصيد أقساط أو تسوية.
- سداد الرسوم المقررة للشركة نظير التنازل.

في حالة وفاة المتعاقد الأصلي

ذكرت الشركة القابضة للكهرباء أن حضور المشترك المتنازل عن العداد لمقر الشركة يمكن أن يحل محل تقديم التوكيل بالتعامل مع شركة الكهرباء. 

في حالة وفاة المتعاقد الأصلي (المتنازل)، يجب إحضار صورة من إعلام الورثة وتنازل موثق من الورثة مع إحضار الأصل للاطلاع أو حضور الورثة لشركة الكهرباء للتنازل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.