الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إصابته بكورونا، طبيب البيت الأبيض يكشف وضع الرئيس الأمريكي الصحي

 الرئيس الأميركي جو بايدن

الرئيس الأميركي جو بايدن

مصعب فرج

A A

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعًا افتراضيًا في البيت الأبيض بشكل متقطع بسبب السعال، وذلك بعد يومين من تشخيص إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن البيت الأبيض يوم الخميس إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يعاني من "أعراض خفيفة".

خلال الاجتماع، بدا بايدن، البالغ من العمر 79 عامًا والذي يعد أكبر شخص يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، في حالة معنوية جيدة رغم بحة صوته التي استدعت اعتذاره بشكل متكرر بسبب السعال.

وأصدر طبيب البيت الأبيض، كيفن أوكونور، بيانًا يوم الجمعة ذكر فيه أن أعراض بايدن قد تحسنت.

وأشار الطبيب إلى أن درجة حرارة بايدن كانت مرتفعة قليلاً وبلغت 37.4 درجة مئوية، لكنه يستجيب بشكل جيد لمسكنات الألم، مضيفًا أن معدلات نبضه وضغط دمه وتنفسه وتشبعه بالأكسجين طبيعية، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

من جانبه، قال الدكتور أشيش جها، منسق البيت الأبيض بشأن كوفيد-19، إن بايدن بخير، وأن الأعراض التي يعاني منها خفيفة.

وأضاف جها: "الرئيس يتحسن. نام جيدًا الليلة الماضية وتناول إفطاره وغداءه بالكامل".

وأوضح جها للصحفيين أن الإدارة الطبية في البيت الأبيض حددت 17 من أقرب مخالطي بايدن، من بينهم مسؤولين كبار، وأبلغتهم بضرورة إجراء الفحوص اللازمة.

يُذكر أن بايدن تلقى التطعيم بالكامل، حيث حصل على جرعتين من لقاح فايزر قبل تولي منصبه، وجرعة معززة أولى في سبتمبر، ثم جرعة ثانية في مارس الماضي.

وشهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا في حالات كوفيد-19 بأكثر من 25% خلال الشهر الماضي، وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حيث سيطر المتغير الجديد BA.5 هناك وفي جميع أنحاء العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search