الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نؤكد حتمية مساءلة إسرائيل على انتهاكاتها بغزة

مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة

مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تمارس جرائمها ضد الأطفال وتواصل سلب الأراضي وسلب حقوق الآخرين، متسائلا، هل تتوقع إسرائيل أن ترى الشعوب العربية تلك الجرائم وتلك الاعتداءات، دون أن تحرك ساكنا، ودون أن يكون لها ارتدادات على شعوب المنطقة، وهل يعقل أن نشاهد تلك الاحصائيات المروعة ونتعامل معها باستخفاف، او تستمر بعض الأطراف الدولية عن إدانة تلك الانتهاكات أو وصفها بأنها خرق صريح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف عبد الخالق متسائلًا خلال كلمته على هامش جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، كم من المرات أشرنا جميعًا إلى خطورة الكيل بمكيالين واتباع المعايير المزدوجة في التعامل مع هذه المسألة، بما يطلق يد إسرائيل لممارسة أفعالها العدوانية في المنطقة.

وأوضح مندوب مصر لدى الأمم المتحدة خلال كلمته، أن مصر تحذر من تداعيات تلك الانتهاكات الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتشدد على الحيلولة دون التمادي في ذلك والاستهتار بميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف عبد الخالق، أن مصر تؤكد أيضًا على حتمية تكريس مبدأ المساءلة، إزاء الانتهاكات التي شهدتها وتشهدها هذه الحرب، وتحذر أيضًا من مغبة التصعيد في المنطقة مما قد يؤدي إلى انزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، مسترشدًا بما قاله الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بأن المنطقة والعالم لن يتحملا حربًا أخرى في الشرق الأوسط.

وتابع أسامة عبد الخالق، أن مصر تجدد رفضها سيطرة القوة القائمة بالاحتلال على قطاع غزة، بما في ذلك الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، مؤكدًا، أن احتلال الجانب الفلسطيني للمعبر، أدى إلى توقف انسياب تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وطالب أسامة عبد الخالق خلال كلمته، مجلس الأمن بالنهوض بمسؤولياته وإلزام كافة أعضاء الأمم المتحدة بما في ذلك إسرائيل، بتنفيذ القرارات الأممية وقرارات العدل الدولية، ووقف إطلاق النار بصورة فورية، وانفاذ المساعدات الإنسانية دون عواقب، ووقف التهجير القسري سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو خارجها بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وذلك للحيلولة دون وصول الوضع في الشرق الأوسط إلى نقطة اللاعودة.

وأوضح مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، ان مصر تطالب مجلس الأمن الدولي بعدم السماح لإسرائيل بتحويل انتهاكاتها إلى مشهد اعتيادي، والتي سينتج عنها وضع أكثر خطورة، وحرب إقليمية أوسع نطاقًا ربما تجعل بعض أعضاء المجلس للتحسر على الفرص المتاحة الآن لإيقاف تلك الحرب. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search