الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمساحة 200، امتلك شقة بمشروع فسطاط فيو في قلب القاهرة

شقق فسطاط فيو

شقق فسطاط فيو

منار عبد العظيم

A A

يستعد صندوق التنمية الحضرية لطرح مشروع فسطاط فيو والذي يعد أول كمباوند سكني سياحي ترفيهي تاريخي بقلب القاهرة وتبدأ مساحات المشروع من 140 وحتى 200 متر، ومن المقرر أن يكون التسليم خلال عام بقسط 7 سنوات.

ويرصد “الجمهور” التفاصيل الكاملة لمشروع الفسطاط:

تفاصيل مشروع فسطاط فيو

 وكان صندوق التنمية الحضرية أعلن عن مشروع فسطاط فيو، موضحا أن استثمارات المشروع وصلت إلى 6 مليارات جنيه.

ويقام المشروع على مساحة 30 فدانا، ويتضمن أكثر من 1400 وحدة.

مساحات مشروع فسطاط فيو

تتراوح مساحة الوحدات ما بين 140 مترا وحتى 200 متر.

سعر المتر في مشروع فسطاط فيو

يبدأ سعر المتر بـ30 ألف جنيه، وتم البدء في تنفيذ المشروع ووصلت نسبة التنفيذ حوالي 40%.

مميزات مشروع فسطاط فيو

يطل المشروع على أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وهي حديقة تلال الفسطاط.

كما يتميز بموقع استراتيجي يبعد دقائق عن كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة.

ويشمل المشروع مباني خدمية، ومدارس، وحضانات، وأماكن ترفيهية، وتجارية ومنطقة ألعاب للأطفال، إضافة إلى أنه تم الاستعانة بشركات متخصصة في إدارة المشروع، بهدف تقديم خدمات ما بعد البيع.

مبيعات مشروع فسطاط فيو 

ونجح صندوق التنمية الحضرية في تحقيق حوالي مليار جنيه مبيعات في أول 3 أيام من فتح باب الحجز على المشروع.

مراحل تنفيذ مشروع فساط فيو 

وتتعدد مراحل المشروع، ومن المقرر أن يتم تحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مركز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

تطوير منطقة الفسطاط 

وقال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن تطوير منطقة الفسطاط التي تتمتع بتاريخها العريق، تستهدف تحقيق زيادة الإيرادات السياحة، بجانب توفير عدد كبير من فرص العمل، إضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة.

وتابع "صديق" أن مصر حققت على مدار الـ50 عاما نموا اقتصاديًا ضخم، إلا أن هذا النمو والإنجازات الاقتصادية والتنموية البارزة واجهتها عدة مشكلات حضرية، وأبرزها التعدي على المواقع التراثية الثقافية والطبيعية التي يعود تاريخها لأكثر من 1000 عام.

وأكمل المهندس خالد صديق، أن خطة أحياء القاهرة تستهدف إحياء الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة، بجانب تحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة

وأكد أن مشروع فسطاط فيو يعتبر من أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة، مشيراً إلى أن المنطقة تكون  ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الأماكن التاريخية في منطقة مصر القديمة، والتي اصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات.

كما تستهدف الدولة تطوير  مشروع سور مجرى العيون، بجانب تطوير منطقة الخيالة وحدائق الفسطاط وفي الوقت الحالي نستهدف تطوير مشروع الفسطاط فيو، ومن المقرر ان تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

وأشار صديق إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة أحياء مراكز المدن المهمة يمثل جانبًا رئيسيا من هذه الخطة، ويتضمن ذلك تنفيذ مجموعة من الممارسات المستدامة وضمان مشاركة المواطنين في تنفيذ الخطة، انطلاقا من سعي مصر لإنشاء مجتمعات متماسكة ونابضة بالحياة، وتقديم نموذج متطور الإدارة المدن في المستقبل.

وأوضح أن الفترة الماضية سعي  صندوق التنمية الحضرية لعمل  بروتوكول تعاون مع شركة مينت لإدارة الأصول العقارية، بهدف  توفير  العديد من المزايا  لمشروع الفسطاط فيو سواء في شكل وتصميم المشروع مع نماذج التنمية الحضرية للمنطقة بالكامل في المستقبل.

وأكد أن المشروع سيوفر  تجربة معيشية متميزة، بجانب تحقيق عوائد استثمارية ضخمة، كوجهة رائدة للاستثمار والسياحة والترفيه".

وفي سياق متصل قال المهندس أحمد صبور رئيس شركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية  إن الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في الوضع الراهن و الظروف الاقتصادية والاجتماعية تعمل على تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام من خلال تسهيل إقامة مشاريع بنية تحتية، بجانب توفير فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي.

وتابع "صبور" : "أن مشروع فسطاط فيو سيوفر تجربة معيشية متميزة، بجانب العوائد الاستثمارية القياسية.

وأشار صبور إلى أن مشروع فسطاط فيو يشهد إقبالا غير مسبوق من الأجانب، لافتا إلى أن المشروع، سيكون أول كمباوند ترفيهي سياحي تاريخي سكني داخل قلب القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search