الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: اعتقال مسؤول إسرائيلي كبير بتهمة التجسس

الأمن الإسرائيلي - أرشيفية

الأمن الإسرائيلي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، اعتقل مسؤولًا كبيرًا في إحدى المؤسسات الطبية بشبهة التجسس، مضيفًة، أنه تم القبض على شخصية بارزة في مؤسسة طبية معترف بها للاشتباه في قيامها بالإضرار بأمن إسرائيل.

وأضافت وسائل إعلام عبرية حسبما نقلت شبكة آر تي الروسية، أن المؤسسة الطبية أكدت أنها لم تتفاجأ، خاصًة وأن المسؤول الكبير كان يتصرف بطريقة غريبة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، موضحة، أن التفاصيل الدقيقة موجودة تحت الرقابة، لكن إذا تبين أنها صحيحة، فذلك يعني أنها بمثابة حالة خطيرة.

القبض على 3 إسرائيليين

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية، اعتقلت 3 إسرائيليين للاشتباه بقيامهم بأنشطة أمنية بتوجيهات من عملاء استخبارات إيرانيين، وقدمت لائحة اتهام بحق واحدة منهم.

وكان موقع عبري أوضح، أنه من خلال نشاط الشاباك والوحدة الوطنية للتحقيقات الدولية، تم الكشف عن البنية التحتية لأجهزة المخابرات الإيرانية، والتي كانت تعمل في الأشهر الأخيرة تحت ستار وكالات أجنبية بهدف تجنيد الإسرائيليين للقيام بمهام متنوعة داخل إسرائيل.

وأوضح الموقع العبري حسب زعمه، أن إحدى الأشخاص الذين قبض عليهم من قبل الشاباك الإسرائيلي يبلغ من العمر 21 عامًا، كان يتواصل باستخدام إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي مع إحدى الحسابات التي طالبته بتنفيذ مهام داخل إسرائيل.

وحسبما نقلت روسيا اليوم، فقد طلب من الشاب الإسرائيلي، تعليق إعلانات في تل أبيب وإيداع نقود في مناطق مختلفة في القدس وتل أبيب، إلى جانب تسليم طرود تحتوي على رسائل توعد وتهديد وسكاكين وحرق غابات.

وأوضحت روسيا اليوم، أن الشاب الإسرائيلي جند العديد من المواطنين الإسرائيليين، الذين قاموا بتنفيذ المهام التي طلبت منهم مقابل الأموال، ما دفع الشاباك الإسرائيلي، إلى إصدار بيان أعلنت خلاله، عن مواصلتها العمل من اجل الكشف عن النشاط الإيراني في مجالات الجريمة والحرب والنفسية، والتي تهدف حسب زعمهم بالإضرار بأمن إسرائيل. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search