الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: مستعدون للتفاوض مع الغرب إذا عاد لـ«رشده»

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن الغرب وضع نصب عينيه المضي قدمًا في تنفيذ ما يسمى «خطة السلام»، التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي تتخذ شكل إنذار نهائي من روسيا إلى أوكرانيا.

وأضاف وزير الخارجية الروسي خلال مؤتمر صحفي على هامش رئاسته لجلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، أنه تم اتخاذ مسار من قبل الغرب للمضي قدمًا فيما يسمى بخطة زيلينسكي، والتي تمثل بشكل واضح نوعا من الإنذار.

وأكد سيرجي لافروف، أن روسيا مستعدة للمفاوضات بشأن أوكرانيا والقضايا الأمنية في أوروبا، مضيفًا أن روسيا مستعدة للمفاوضات ولكن نظرًا لتجربة من المحادثات والمشاورات مع الغرب والأوكرانيين، هذا الاتفاق الذي يأمل أن يتم التوصل إليه في مرحلة ما بشأن الأمن الأوروبي، والذي سيسهم في حل الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأضاف وزير الخارجية الروسية، أنه في حال المشاركة في قمة السلام الثانية، فإن روسيا ستنظر بعناية شديدة في الصياغة، وستضع ضمانات في هذه الوثيقة بشأن التفسيرات غير المسؤولة وغير القابلة للتفاوض.

إسرائيل ترغب في توريط واشنطن

وقال وزير الخارجية الروسي لافروف خلال المؤتمر، إن روسيا لديها شعور، بأن إسرائيل ترغب في توريط الولايات المتحدة الأمريكية في التصعيد مع إيران، موضحًا أنه يأمل في أن يفعل الغرب ما بوسعه من أجل نسيان الأفكار الاستفزازية.

وأضاف سيرجي لافروف خلال المؤتمر الصحفي، أن إسرائيل تريد استفزازهم للتورط على نطاق واسع مع حزب الله اللبناني، وأن الغرض من هذا الاستفزاز، هو جذب الولايات المتحدة الأمريكية بشكل للمشاركة مع القوات الإسرائيلية في هذا الصراع، مضيفًا أنه يأمل أن يفعل الغرب كل ما بوسعه حتى تظل مثل هذه الأفكار الاستفزازية مجرد أفكار، أو الأفضل من ذلك أن تنسى.

الحوار مع واشنطن لم يعد موجودًا

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أنه على الرغم من أن العقوبات ضد روسيا بدأت في عهد دونالد ترامب، إلا أن الحوار بين روسيا وواشنطن ظل قائمًا وعلى أعلى مستوى بشأن العديد من القضايا، مضيفًا أن ذلك الحوار لم يعد موجودًا الآن.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا مستعدة للعمل مع أي رئيس أمريكي يختاره الشعب، وأن روسيا مستعدة للحوار مع الغرب لكن إذا عاد الغرب مرة أخرى لرشده.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search