الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع المعدن الأصفر في الأسواق

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

كشف لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب محلياً.

 

ارتفاع الذهب بالبورصات العالمية السبب الرئيسي في ارتفاعه محلياً

أكد منيب في تصريحات صحفية اليوم، أن ارتفاع الذهب في البورصات العالمية السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المصرية.

جاء ذلك نتيجة تخوف المستثمرين من الاستثمار في الشهادات البنكية، بناء على تصريحات مسئولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول الاتجاه نحو تخفيض أسعار الفائدة على الدولار في المستقبل القريب، نتيجة الاقتراب من الوصول للمستهدف في معدل التضخم، مما سيؤدي لتوجه المستثمرين للذهب بدلاً من البنوك. 

المستثمرون يرغبون في التخلص من الدولار وشراء الذهب بديلاً عنه

وأشار نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن المستثمرين لديهم رغبة في التخلص من الدولار، الذي سينخفض العائد عليه وشراء الذهب بديلاً عنه، مما سيؤدي إلي تأثر السوق المحلية وارتفاع سعر الأوقية عالميا إلى 2470 دولارا نتيجة التخوفات من انخفاض الفائدة.

وأضاف منيب، أنه مع ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلى إلى 3320 جنيها، إلا أنه أقل من الزيادة التي ارتفعت عالمياً وذلك لعدة أسباب، من أهمها ضعف حركة السيولة بالسوق المصري نتيجة للاتجاه نحو الاستثمار العقاري والدليل في ذلك إعلان شركة طلعت مصطفى أنها حققت مبيعات بقيمة 66 مليار جنيه في مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي خلال 12 ساعة فقط، وهو ما يعني سحب هذا الرقم من البنوك وسوق الذهب.

وتابع أن هناك نوعا من الترقب لدى الجميع حول ما سيتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من قرار حول الفائدة على الدولار خلال الفترات القادمة، مشيرا إلى صعوبة التوقع حول أسعار الذهب محليا خلال الفترة المقبلة.


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search