الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر رابط تسجيل اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة بالجامعات

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

مصعب فرج

A A

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والثانوية الأزهرية لعام 2024، والمتقدمين لتنسيق 2024 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024/2025. 

من أهم هذه القواعد إلغاء اختبارات القدرات في كليات التربية النوعية لشعب (فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، ليتم القبول في كليات التربية النوعية عبر تنسيق واحد، وتوزيع الطلاب المرشحين داخلياً على أقسام الكلية عن طريق الكلية مباشرة.

كليات تتطلب اختبارات القدرات

 

يبحث طلاب الثانوية العامة 2024 عن كيفية خوض اختبارات القدرات والكليات التي تتطلب أداءها. 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة2024 وما يعادلها (أجنبية وعربية) والشهادات الفنية، وذلك بالنسبة لكليات الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، وكليات التكنولوجيا والتعليم. كما أُلغيت الاختبارات المعرفية.

الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات

 

وأشار المجلس إلى استمرار العمل بنظام اختبارات القدرات (المهارية) للكليات التي تتطلب النجاح في اختبارات الفنون أو اللياقة البدنية، وستُجرى هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وقبل بدء مراحل التنسيق وفقًا للقواعد المعمول بها. 

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني (هنـــــــــــــــــــــــــــــا).

الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات تشمل


- كليات الفنون الجميلة (فنون، عمارة).
- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف).
- كلية التربية الموسيقية بالزمالك، جامعة حلوان.
- كلية التربية الفنية بالزمالك، جامعة حلوان.
- كلية التربية الفنية، جامعة المنيا.
- كليات التربية الرياضية.
- شعبتا التربية الفنية بكليتي التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس، جامعة السويس.
- كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية)، جامعة قناة السويس.

مواعيد اختبارات القدرات 2024

ستنطلق اختبارات القدرات 2024 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، ويمكن للطلاب التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ويُسمح للطلاب بخوض اختبارات القدرات لأكثر من كلية في نفس الوقت، ولكن لا يمكنهم إعادة الامتحان لنفس الكلية أكثر من مرة. 

وأشار مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن اختبارات القدرات ستُجرى عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة في 20 يوليو 2024، ومن المقرر أن تبدأ أعمال تنسيق الجامعات باختبارات القدرات خلال عشرة أيام من نهاية امتحانات الثانوية العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.