الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير أمن معلومات يكشف حقيقة اختراق المحافظ الإلكترونية

فودافون كاش

فودافون كاش

مصعب فرج

A A

تحدث الدكتور وليد حجاج خبير أمن المعلومات عن تعطل المحافظ الإلكترونية لبعض شركات الاتصالات والبنوك.

تأخر إعلان تفاصيل تعطل المحافظ الإلكترونية

وأضاف وليد حجاج خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك نحو 40 مليون مستخدم يعتمدون على المحافظ الإلكترونية “كاش”، لافتاً إلى أن هناك حوالي 20 مليون عميل ينتمون لشركة واحدة تعمل في المحافظ الإلكترونية.

وأشار حجاج إلى أن تأخر إعلان تفاصيل تعطل المحافظ الإلكترونية جعل البعض يتحدث عن اختراق.

وشهدت خدمة المحفظة الإلكترونية فودافون كاش خللا في الخدمات، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة خصم من أموال المحافظ وتساءل الكثيرون عن السبب وهل هو اختراق للمحافظ أم عطل تقني.

اختراق فودافون كاش


وتعرضت شركة فودافون لموجة كبيرة من الانتقادات بعد تعطلها للمرة الرابعة خلال 4 أشهر، آخرها صباح اليوم الأربعاء، إذ سادت حالة من الارتباك بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور أخطاء في حسابات أموال البعض وسرقتها.

وقال بعض المستخدمين إنهم عندما يقومون بعمليات تحويل الأموال بخدمة فودافون كاش يتم تعليق العملية أو تصل ناقصة للطرف الآخر.

وفي البداية لم تكشف فودافون رسميًا عن أسباب المشكلة بينما تم الاكتفاء بردود خاصة لبعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها بسبب تحديث في السيستم.

الخلل الذي تشهده شركات الاتصالات دفع البعض للاعتقاد أن هناك هاكرز اخترقوا أنظمة شركة فودافون وقاموا بسحب الأموال، الأمر الذي نفاه بعض المسئولين في الشركات، مؤكدين أن ما حدث مجرد عطل تقني في الخدمات، وأن الأموال التي تم سحبها ستعود لأصحابها مع نهاية اليوم.

وكان بعض المستخدمين أعلنوا عن وجود مشاكل في عمليات تحويل الأموال على فودافون كاش وأن عملية التحويل تتم بنقص في المبلغ الذي يتم تحويله.

وكشفت الشركة عن السبب الرئيسي في تعطل محافظها الإلكترونية، إذ تعرضت الشركة لموجة كبيرة من الانتقادات صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 إثر وقف خدمتها، وسط شكاوى لبعض العملاء لسرقة أموالهم بحسب قولهم.

وردت شركة فودافون عبر صفحتها الرسمية في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، على شكاوى عملاء فودافون كاش التي انتشرت على السوشيال ميديا، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من نقص وسحب أموالهم من خدمة محفظة فودافون كاش دون معرفة السبب.

وذكرت شركة فودافون في منشورها، بعد انتشار الشكاوى على نطاق واسع، قائلة: "هناك تحديثات تتم حاليا على خدمة محفظة فودافون كاش، وجار العمل على حلها، كما وجهت الشركة اعتذارها للعملاء".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search